Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/03/2008 G Issue 12952
السبت 07 ربيع الأول 1429   العدد  12952
اهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة
جناح الجامعة العربية المفتوحة بمهرجان الجنادرية

الجنادرية - «الجزيرة»

استضاف جناح الجامعة العربية المفتوحة عدداً كبيراً من زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية 23 حيث قدم عرضاً مرئياً عن فرع الجامعة بالمملكة العربية السعودية - الرياض وشرحاً عن نظام التعلم المفتوح لكل فرد يرغب في الالتحاق ببرامجه لتعليم نفسه ذاتياً وتطوير معارفه بشكل مستمر ومفتوح لأساليب التدريس وطرق التعلم المتطورة حيث تستخدم فيها أحدث الوسائل التقنية الحديثة. وقد زار الجناح الدكتور حمد بن علي العجروش مساعد مدير الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية يرافقه الدكتور هاني خاشقجي، حيث التقى بعدد من الزوار وقام بالرد على تساؤلاتهم.

وأفاد الدكتور العجروش بأنه تم الاعتراف بفرع الجامعة العربية المفتوحة بناءً على الأمر السامي الكريم رقم 7-5- 17813 وتاريخ 18-5- 1423هـ القاضي ببدء نشاط فرع الجامعة بالمملكة العربية السعودية والسماح للسعوديين وغير السعوديين بالدراسة فيها. وكذلك اعتمدت وزارة التعليم العالي البرامج التي تقدمها الجامعة - فرع المملكة العربية السعودية في 2004-2005م.

وفي نهاية الزيارة شكر جميع المشاركين في إدارة جناح الجامعة العربية المفتوحة. وأشاد ببذل الجهود للظهور بالصورة المشرفة في أكبر وأهم المهرجانات الثقافية على الساحة الإقليمية والدولية الذي يعبر تعبيراً صادقاً عن عراقة وأصالة تراث بلادنا.

من جهة أخرى التقى مساعد مدير فرع الجامعة العربية المفتوحة بالرياض الدكتور حمد بن علي العجروش، مدير العلاقات العامة للإقليم الأوسط بالخطوط الجوية العربية السعودية الأستاذ سعود بن عايد العواد وذلك بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة 23 بالجنادرية ضمن برنامج زيارات الوفود المشاركة بهذا المحفل الثقافي الوطني الكبير، واستمع إلى شرح موجز عن المعرض والخدمات المقدمة للمشاركين وزوار المهرجان بجناح الخطوط السعودية بمقرها الدائم بالجنادرية.

زار عدد من الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة جناح الجامعة العربية المفتوحة بالمهرجان، وقد قُدم لهم عرض عن الأنشطة القائمة في المهرجان، بالتعاون مع مدربهم المختص في تدريب وتدريس لغة الإشارة في إطار اهتمامات الجامعة بطلابها عامة.

ويعد برنامج درجة البكالوريوس في التعليم الابتدائي الخاص بالطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية حيث يسمح لهذه الفئة ذكوراً وإناثاً بمتابعة دراستهم الجامعية وذلك بعد أن وفرت لهم الجامعة الكوادر المتخصصة بلغة الإشارة وكذلك وفرت لهم البيئة التعليمية المناسبة بتوفير الوسائل التعليمية والمعينات السمعية والقاعات الدراسية التي تناسبهم، كما بلغ عدد الطلبة الملتحقين ببرنامج البكالوريوس من ذوي الاحتياجات الخاصة ما يقارب 85 طالباً و40 طالبة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد