Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/03/2008 G Issue 12952
السبت 07 ربيع الأول 1429   العدد  12952
المتحدث الرسمي بمصلحة الأرصاد لـ«الجزيرة»:
موجة غبار تلف سماء المملكة واستمرار تدني مدى الرؤيا

«الجزيرة» - سلطان المواش

اعتبر المتحدث الرسمي بالرئاسة العامة للإرصاد وحماية البيئة أن الأجواء التي تمر بها المملكة حالياً نتاج جبهة هوائية باردة قادمة من حوض البحر الأبيض المتوسط مثيرة للأتربة لنشاط الرياح بها، حيث أثرت الاثنين الماضي على شمال المملكة ثم تدرجت إلى شمال غرب المملكة.

مشيراً في هذا الجانب إلى أن المنطقة الشرقية عانت من هذه الحالة يوم الأربعاء المنصرم واستمرت إلى يوم أمس أثرت على منطقة الرياض.

وقال حسين القحطاني المتحدث الرسمي بالرئاسة في تصريح لـ«الجزيرة» بأن الأحوال الجوية التي تمر بها المملكة ستنتهي بين الأحد والاثنين القادمين ومن المتوقع أن يلمس المواطن انخفاض في درجة الحرارة خاصة في المناطق التي تم ذكرها حيث تُسجل في الرياض 12 درجة مئوية ليوم أمس الجمعة واليوم السبت وغداً الأحد.

وفي المقابل طالب المتحدث الرسمي بالأرصاد وحماية البيئة وسائل الإعلام المحلية إلى التطرق إلى هذه الظواهر مشيراً إلى أن الرئاسة قد أعلنت عن ذلك بوقت كافٍ حتى تتضح أمام المواطن ليكون على علم بهذه الظواهر الجوية.. مستشهداً بالأحوال الجوية التي حدثت قبل فترة من الزمن بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأخذ الحيطة والحذر بوقت كافٍ لتوخي الحذر والاهتمام بالتقارير والإرشادات من قبل الأرصاد والبيئة بشكل أكبر من جميع الشرائح سواء الأجهزة المتخصصة أو وسائل الإعلام أو المواطن والمقيم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد