Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/03/2008 G Issue 12953
الأحد 08 ربيع الأول 1429   العدد  12953
ضمن قطاع الاتصالات و بالرمز 7030
إدراج وبدء تداول سهم (زين)..السبت المقبل

الجزيرة - بندر الأيداء

قررت هيئة السوق المالية إدراج و بدء تداول سهم الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) ضمن قطاع الاتصالات بالرمز 7030، على أن تكون نسبة التذبذب للسهم مفتوحة لليوم الأول فقط وذلك يوم السبت القادم.

وكان سمو الأمير حسام بن سعود رئيس مجلس إدارة شركة (زين) السعودية قد أكد عقب اجتماع الجمعية التأسيسية الأولى للشركة الذي عقد مؤخراًرغبة الشركة في إدراج أسهمها في موعد يسبق طرح بنك الإنماء بفترة كافية حرصاً على عدم تأثير تعارض التوقيتين على مصلحة المساهمين.

يذكر أن الجمعية التأسيسية للشركة كانت قد تحققت في اجتماعها مؤخراً من الاكتتاب بكامل رأس مال الشركة، والموافقة على النظام الأساسي للشركة، إضافة إلى تعيين مكتب الجريد وشركاه كمراقب لحسابات الشركة، كما اختارت الجمعية أول مجلس إدارة للشركة.

وقد وافقت وزارة التجارة والصناعة على إعلان تأسيس شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)، شركة مساهمة برأسمال قدره 14 مليار ريال سعودي مقسم إلى 1400 مليون سهم، تبلغ القيمة الاسمية للسهم عشرة ريالات سعودية.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة زين للاتصالات كانت قد فازت العام الماضي بالرخصة الثالثة لتقديم خدمات الهاتف المتنقل في المملكة، بعد أن كان العطاء الذي تقدم به التحالف الذي تقوده (زين) الكويتية الأعلى من بين العطاءات المقدمة، حيث احتوى على 22.9 مليار ريال (6.1 مليارات دولار) بعد تنافسها مع 9 اتحادات أخرى. وقد طرحت 700 مليون سهم من أسهم الشركة للاكتتاب العام بلغ نصيب الأفراد منها 630 مليون سهم، وتم الانتهاء من عملية الاكتتاب في الحادي عشر من شهر صفر الماضي بنسبة تغطية بلغت 283% من عدد الأسهم المطروحة.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد