Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/03/2008 G Issue 12953
الأحد 08 ربيع الأول 1429   العدد  12953
فيما تتوجه الجوف لإنشاء مجلس مماثل
إمارة نجران توقع مذكرة تعاون مع هيئة الاستثمار

نجران - حسن القيسي - الجوف - خالد المسلم

يرأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران رئيس مجلس المنطقة يوم الثلاثاء القادم الاجتماع الأول لمجلس الاستثمار في المنطقة بحضور محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدباغ وأعضاء مجلس الاستثمار الذي يضم في عضويته نخبة من رجال المال والأعمال وممثلين لعدد من القطاعات ذات العلاقة، كما يتم التوقيع على مذكرة تعاون بين الإمارة والهيئة.

وسيتضمن جدول الأعمال للاجتماع تقديم عرض موجز عن مجلس الاستثمار بمنطقة نجران ومهامه وإنشاء مكتب لخدمة المستثمر في مقر غرفة نجران كما سيتم استعراض ورقة العمل المقدمة حول شركة نجران القابضة للتنمية والاستثمار وورقة عمل يقدمها عضو المجلس المهندس صبحي بترجي عن الاستثمار في المجال الصحي واستعراض ورقة عمل مقدمة من عضو مجلس الاستثمار رئيس مجلس رجال الأعمال السعودي اليمني الدكتور عبدالله بن مرعي بن محفوظ عن تفعيل الحركة التجارية بين المملكة واليمن من خلال منفذ الوديعة.

من جهة أخرى وجه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف بدراسة (إنشاء مجلس للاستثمار بالجوف بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار).

وقال أمين مجلس منطقة الجوف المهندس عبد العزيز الموسى أن الأمير فهد أكد خلال الاجتماع على أهمية دور مثل هذا المجلس في دعم وتشجيع وجلب الاستثمارات للمنطقة وتذليل العقبات أمام المستثمرين وتوفير الحوافز لهم، حيث سيتم التنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار وتوقيع بعض الاتفاقيات في حال إنشاء المجلس.

وأضاف المهندس الموسى إلى أن مثل هذا التوجه يضمن تحقيق معدلات مشجعة من التنمية الاقتصادية والآثار المترتبة على تكثيف الجهود لجهة توطين الاستثمارات والتنسيق بين القطاعين الخاص والعام مبيناً أن المنطقة في سبيل نقلة نوعية واستثمارية وتنموية واقتصادية سوف تشهدها الأعوام المقبلة لما تتمتع به من مقومات اقتصادية تجعلها قادرة على جلب المزيد من الاستثمارات، حيث سيسعى المجلس في حال إنشائه لدعوة رجال الأعمال على مستوى المملكة والتواصل معهم لاستغلال الفرص الاستثمارية والميزة النسبية الموجودة للمنطقة.

وأكد حرص صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز على دعم وتشجيع رجال الأعمال لكل ما من شأنه يحقق نمواً اقتصادياً وجلب المزيد من الاستثمارات في مجالاتها المتعددة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد