Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/03/2008 G Issue 12953
الأحد 08 ربيع الأول 1429   العدد  12953
الأمير الوليد يستقبل وفداً من قادة أهم البنوك والشركات الإسكندنافية

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة بمكتب سموه مؤخراً وفداً يشمل سبعين من قادة أهم البنوك والشركات الإسكندنافية وعلى رأسهم رئيس مجموعة سب SEB السيد ماركوس فالنبرج، والمدير التنفيذي للمجموعة السيدة أنيكا فوكنجرين.

وخلال اللقاء، تناقش الأمير مع أعضاء الوفد في عدد من الموضوعات الاستثمارية والاقتصادية، وأثنى سموه على قوة الاقتصاد الاسكندنافي. وتطرق الطرفان إلى استثمارات سموه المحلية والإقليمية والعالمية. وقد جاءت زيارة الوفد للرياض للمشاركة في مؤتمر عملاء سب SEB الذي عقد في الفترة 7-10 مارس 2008م. وقد أوضح الوفد بأن المؤتمر يهدف للتعرف على المملكة وشعبها والمنطقة بمجملها سواء في المجالات الاقتصادية أو الثقافية. وقد كان لجميع البلدان التي سبق أن عقد فيها مؤتمرات سب SEB أهمية اقتصادية كبرى، ليس بالنسبة لبلدان شمال أوروبا فحسب بل لعالم المال والأعمال على المستوى الدولي ككل. لقد باتت المملكة والخليج بصفة عامة في بؤر الاهتمام العالمي، وستوفر هذه الزيارة فرصة لصناع القرار في الدول الإسكندنافية للاطلاع عن كثب على التقدم الذي تشهده المملكة لتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والعلمية والتكنولوجية من جهة، ولتطوير مستوى التعاون التقني والتبادل التجاري فيما بين البلدين من جهة أخرى.

وبعد اللقاء، أقام الأمير الوليد مأدبة عشاء على شرف ضيوفه في منتجع المملكة بالرياض. وقبل مغادرة المنتجع، قدم الوفد الشكر لسمو الأمير على حسن الاستقبال والضيافة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد