Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/03/2008 G Issue 12953
الأحد 08 ربيع الأول 1429   العدد  12953
بمشاركة 20 معلماً.. باللغة الأوردية
انطلاق الدورات التأهيلية لمعلمي الصباحية بتحفيظ جدة

جدة - «الجزيرة»

بدأت بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة أمس السبت الدورات التأهلية لمعلمي المراكز الصباحية بالأردو، والتي تستمر حتى السابع عشر من ربيع الأول 1429هـ بمقر الجمعية الخيرية بحي الحمراء بمحافظة جدة.

وأوضح الأستاذ عبدالقادر سالم باسلامة مدير مركز المجمعات الصباحية القرآنية، أن هذه الدورات تهدف إلى إعداد المعلمين وتأهيلهم شرعياً، وتربوياً، وإدارياً، وتأتي في إطار خطة لتدريب كل معلمي الصباحية إنشاء الله وقد تم اختيار (20) معلماً لتدريبهم لمدة (10) أيام بواقع (20) ساعة تدريبية.. والارتقاء بهم علمياً ومهارياً، وإتقان العمل وتجويده وتطويره خدمة لكتاب الله تعالى.

وأشار الأستاذ عبدالقادر باسلامة أنه يقوم على تنفيذ الدورات نخبة من المدربين والمختصين ذوي الكفاءات والخبرات العالية. مضيفاً إن هذه الدورات تحتوي على (3) برامج تدريبية وقد تم اختيارها وفقاً للاحتياجات التدريبية.

الدورة الأولى في (العقيدة) يقدمها الأستاذ أبوهريرة، والأستاذ حسين عابد، ويشرف عليها الأستاذ أبوبكر بن جميل، والأستاذ عمر واصل والدورة الثانية في (إدارة الحلقات) يقدمها الأستاذ سيد نبي شاه ويشرف عليها الأستاذ محمد علي نور والدورة الثالثة في (التعامل التربوي) يقدمها الأستاذ عبدالباسط ويشرف عليها الأستاذ عبد العزيز اليافعي.

الجدير بالذكر أن جمعية القرآن الكريم بجدة تهتم بتدريب وتطوير منسوبيها من معلمين ومشرفين وإداريين وطلاب؛ وذلك عبر تنفيذ عدة برامج تدريبية من خلال مركز تدريب معهد الشاطبي التابع للجمعية؛ والملتقيات التدريبية.. لرفع مستوى الأداء في العمل، وتحسين الجودة في الإنتاجية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد