Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/03/2008 G Issue 12956
الاربعاء 11 ربيع الأول 1429   العدد  12956
رئيس الوزراء الماليزي يقلص عدد الوزراء في حكومته

كوالالمبور - وكالات

أعلن رئيس الوزراء الماليزي عبد الله أحمد بدوي الثلاثاء تشكيلة حكومته الجديدة التي شكلها بعد الانتكاسة التي مُني بها ائتلافه الحاكم في الانتخابات العامة الأخيرة في البلاد عندما خسر أغلبية الثلثين التي كان يتمتع بها في البرلمان وفازت أحزاب المعارضة بخمس من 13 ولاية في الانتخابات التي جرت في الثامن من مارس - آذار، حيث تخلى عن وزيرة التجارة التي أمضت فترة طويلة في الوزارة بعد النكسة التي واجهها الائتلاف الحاكم في الانتخابات التي جرت الشهر الحالي.

وأبقى رئيس الوزراء عبد الله أحمد بدوي على نائبه نجيب عبد الرزاق كوزير للدفاع ولم يجرِ تعديلات تُذكر على فريقه الاقتصادي ومنح وزير الخارجية السابق سيد حامد البر منصب وزير الداخلية وألغى بعض المناصب لخفض عدد فريقه الحاكم.

وإقالة وزيرة التجارة رافدة عزيز الوزيرة منذ نحو 30 عاماً وإحدى الأعضاء البارزين في الحزب الرئيسي الحاكم تمثل أكبر مفاجأة في التشكيل الوزاري الجديد الذي قد يشكل مستقبل عبد الله السياسي بعد النكسة الانتخابية.

وقال عبد الله الذي يواجه اختباراً محتملاً لزعامته في انتخابات حزبه الحاكم التي تجرى في وقت لاحق من هذا العام: (نصف أعضاء الحكومة وجوه جديدة وسيمثلون الشعب بفاعلية).

وقالت وكالة برناما الماليزية للأنباء اليوم إن رئيس الوزراء طلب من كل الوزراء إعلان ممتلكاتهم حتى تكون معروفة للناس.

ونقلت الوكالة عنه قوله بعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد (أريد أن تكون ممتلكاتهم معروفة للناس. هذا أمر مهم).

وأضافت الوكالة أنه سيجري إبلاغ الوزراء بهذا الأمر في أول اجتماع وزاري للحكومة الجديدة اليوم الأربعاء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد