Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/03/2008 G Issue 12956
الاربعاء 11 ربيع الأول 1429   العدد  12956
أخبار عالمية

* أعلن قصر بوكينغهام أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سيلقي خطاباً أمام البرلمان البريطاني بمجلسيه العموم واللوردات خلال زيارة الدولة التي سيقوم بها إلى لندن يومي 26 و27 آذار - مارس.

* قدَّم وزير الدفاع الألباني فاتمير ميديو استقالته بعد حادث انفجار مخزن عسكري قرب تيرانا أسفر عن 15 قتيلاً على الأقل ونحو 300 جريح.

* أفادت مصادر طبية ورسمية أن تسعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب حوالي عشرين بجروح في مواجهات بين فصيلين صوماليين متخاصمين وسط الصومال.

* (أوصت) وزارة خارجية بيلاروسيا الاثنين الولايات المتحدة ب(خفض) عدد العاملين في سفارتها في مينسك بعد أن كانت طلبت بالفعل من السفير الأمريكي العودة إلى واشنطن.

* أصدرت الشرطة التايلاندية الثلاثاء أمر اعتقال للمشتبه به الرئيسي في حادث القتل الوحشي لامرأة سويدية بجزيرة فوكيت في مطلع الأسبوع الحالي.

* تبنى البرلمان الأرمني الاثنين قانوناً يهدف إلى منع التظاهرات (في بعض الحالات) وذلك إثر أعمال العنف التي شهدتها العاصمة الأرمنية يريفان في الأول من آذار - مارس.

* رشحت الحكومة اليابانية الثلاثاء حاكم البنك الياباني للتعاون الدولي كوجي تانامي كحاكم لبنك اليابان (المصرف المركزي الياباني) وطلبت من البرلمان الموافقة عليه، حسب ما أعلنت وسائل الإعلام اليابانية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد