Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/03/2008 G Issue 12957
الخميس 12 ربيع الأول 1429   العدد  12957
وزير الثقافة والإعلام خلال زيارته لأدبي الباحة ولقائه المثقفين والمثقفات
نعمل على افتتاح مراكز ثقافية في جميع المدن والمحافظات والمشاركات الخارجية مفتوحة للجميع

الباحة - خالد زاهي

عقد معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني بحضور وكيل الوزارة للشئون الثقافة الدكتور عبدالعزيز بن محمد السبيل مساء أمس الأول اجتماعا مع رئيس النادي الأدبي بمنطقة الباحة أحمد بن حامد المساعد وأعضاء النادي وذلك بقاعة الاجتماعات في النادي.

وقد استهل معالي وزير الثقافة والإعلام الاجتماع بكلمة اثنى خلالها على ما يقدمه النادي الأدبي بمنطقة الباحة من أنشطة وبرامج ثقافية لدعم الحراك الثقافي في المنطقة مؤكداً أهمية التوسع في الأنشطة الثقافية ليتحقق الوصول إلى اكبر عدد من المثقفين والمثقفات في جميع محافظات ومراكز المنطقة.

وأشار معالي الوزير إلى أهمية قيام الأندية الأدبية بإنشاء فروع ومراكز ثقافية لها في أنحاء المنطقة كافة من أجل دعم الحركة الثقافية بشكل أوسع وخدمة جميع المثقفين والمثقفات في المنطقة عامة. بعد ذلك ناقش معاليه والحضور جدول أعمال الاجتماع الذي تضمن عدداً من الأمور المتعلقة بدعم وتطوير الحراك الثقافي بالمنطقة.

من جهة أخرى التقى معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني وبحضور وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشئون الثقافية الدكتور عبدالعزيز بن محمد السبيل في مساء اليوم نفسه مع المثقفين والمثقفات والإعلاميين بمنطقة الباحة وذلك بقاعة الأمير محمد بن سعود الثقافية في النادي الأدبي بمنطقة الباحة.

وبدئ اللقاء بكلمة لرئيس النادي الأدبي بمنطقة الباحة احمد بن حامد المساعد رحب فيها بوزير الثقافة والإعلام معرباً عن شكره وتقديره لمعالي الوزير على اهتمامه بالأندية الأدبية بالمملكة عامة ونادي الباحة خاصة.

بعد ذلك قدم نائب رئيس النادي الأدبي بالباحة حسن محمد الزهراني موجزا عن انجازات النادي من ملتقيات ثقافية ومسابقات وإصدارات وأمسيات خلال العام المنصرم إضافة إلى ما حققته اللجنة النسائية الثقافية بالنادي مبرزا ما سيقدمه النادي من أنشطة خلال هذا العام.

عقب ذلك ألقى معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني كلمة رحب فيها بالمثقفين والمثقفات ورجال الإعلام بالمنطقة مشيرا معاليه إلى اهتمام الوزارة بالتوسع في المجالات الثقافية في كل مناطق المملكة ومحافظاتها.

وأكد معاليه أنه لن يتم اقتصار الأندية الأدبية والثقافية على المدن الرئيسية بل ستشمل جميع المحافظات والمراكز التابعة لكل منطقة لافتا النظر إلى أن الوزارة لا تصنع الثقافة بل تهيئ المجال الثقافي أمام أبناء هذا الوطن المعطاء والسعي الدائم للوصول للمثقف والأديب.

وبين معاليه أن الوزارة تعمل على افتتاح مراكز ثقافية بكل المدن والمحافظات لكي تحقق الأهداف المنشودة للمثقفين معربا عن أمله أن تحقق الأندية الأدبية بالمملكة النشاطات الثقافية.

وأكد معالي الأستاذ أياد مدني أهمية التواصل المستمر مع أهم فئة في مجتمعنا وهم فئة الشباب ودعوتهم للمشاركة في الحراك الثقافي مشيرا إلى أن الوزارة تحرص على إتاحة الفرصة لجميع الأندية الأدبية في المشاركات التي تقيمها وتنظمها الوزارة خارج المملكة.

وبين معاليه أهمية فتح المجال الثقافي للمرأة في الأندية الأدبية وتكوين اللجان النسائية بها وفق تعاليم شريعتنا السمحاء مشيرا إلى حاجة وسائل الإعلام للطرح الثقافي لأنه يعبر عن التراث المعرفي والتراث الثقافي الذي تتميز به المملكة.

وفي ختام كلمته أثنى معالي وزير الثقافة والإعلام على منتدى الصراحة الذي يقيمه نادي الباحة الأدبي وسقيفة الفراهيدي وتشكيل اللجنة النسائية الثقافية التي تعد البادرة الأولى على مستوى المملكة. اثر ذلك دار حوار مفتوح بين معالي الوزير والمثقفين والمثقفات والإعلاميين بالمنطقة حول المجالات الثقافية المتعددة والهموم المشتركة والأطروحات المستقبلية لتفعيل دور النادي الأدبي في المنطقة وأجاب معاليه على مداخلات وأسئلة الحضور والرؤى الثقافية التي سيتم تحقيقها بمشيئة الله خلال الأعوام المقبلة.

وفي ختام اللقاء تسلم معالي وزير الثقافة والإعلام هدية تذكارية من رئيس النادي الأدبي بمنطقة الباحة بهذه المناسبة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد