Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/03/2008 G Issue 12957
الخميس 12 ربيع الأول 1429   العدد  12957
رائد التحدي كرر تفوقه على التعاون بهدف فارسه
الرائد يعزف لحن الانتصار على مسرح التعاون

كتب - نبيل العبودي

عزف لاعبو الرائد بقيادة (فارسهم) المبدع لحن الانتصار والفوز عندماعزفوا سيمفونية الإبداع والجمال بصبغة حمراء ليعلنوا صدارتهم المؤقتة.. لدوري الأولى منتظرين ما ستسفر عنه مباراة الفتح اليوم أمام الخليج على أمل أن يغرقوا في أمواجه لتكتمل الفرحة.

كرر أبناء (الأحمر) انتصارهم في الدور الأول وإن لم يرتق الديربي لما كان متوقعاً له ولكنهم حققوا الأهم وهي النقاط الثلاث.

تاركين غريمهم ومنافسهم التقليدي التعاون غارقاً في دماء جروحه (النازفة).

لا تزال تسير به إلى عالم مجهول في دوري الأولى هذا الموسم.

أكد رائد التحدي أنه الأفضل والمتفوق وصاحب الكلمة في قمة بريدة وأنه صاحب الكلمة الفصل دائماً وأنه عندما يخسر فلن يتكرر ذلك.

حقق الرائد بنجومه وبقيادة (فارسه) المبدع فارس العمري فوزاً مستحقاً على منافسه التقليدي التعاون بهدف ومكرراً به نفس نتيجة الدور الأول.

** هدف وحيد كان ترجمة حقيقية للتفوق الذي فرضه لاعبو الرائد خلال دقائق المباراة صبغها باللون الأحمر. فكان الهدف الوحيد كفيلاً لأن يعلن تفوقه واستحقاقه للفوز.

** ديربي القصيم لم يظهر بالمستوى المأمول إلا أن الرائد (رائد التحدي) كان في الموعد وكان نجومه هم الأحق بالفوز الذي جاء متأخراً بعد أن استغل النقص كما يجب بعد طرد المدافع عبدالله الحربي بالبطاقة الصفراء الثانية.

** رسم لاعبو الرائد لوحة إبداعية واكتفوا بهدف وحيد ليكون طريقاً ممهداً لأن يخطف نقاط المباراة الثلاث المستحقة.

جاءت المباراة سريعة من الطرفين حيث اتبع الفريقان الأسلوب الهجومي الأمر الذي جعل المباراة تأخذ طابع السرعة من الثواني الأولى لها وإن كانت الأفضلية كانت تسير لمصلحة الرائد الذي شكل حصاراً على المرمى التعاوني بغية الوصول للشباك مبكراً فكانت ربع الساعة الأولى قد صبغت الملعب باللون الأحمر الذي شكل ضغطاً على الدفاعات الصفراء وتحصل على إثرها على ثلاث ضربات ركنية لم تستغل وخطأين متتاليين أيضاً لم تستغل كما يجب.

في الوقت الذي بدأ فيه فريق التعاون في الظهور بشكل واضح بعد مضي حوالي ثلث ساعة من البداية وإن بدأت المباراة تميل للهدوء نسبياً كما كانت عليه والأداء بدأ في الميل للانخفاض والانحصار وسط الميدان.

ولكن المحاولات ظلت تأتي من حين إلى آخر رغم قلتها وبقي الرائد هو صاحب المبادرة الهجومية ولم تكن تلك الهجمات تشكل خطورة واضحة وقد لوحظ على لاعبي الرائد وبخاصة أحمد الحربي محاولاته المتكررة للتسديد من مسافات بعيدة.

في حين كانت أخطر الكرات في هذا الشوط من يحيى فقيهي مهاجم التعاون الذي وصلته كرة من الأحمري إلا أنه لم يستغلها رغم مواجهته للحارس السبيعي لتطول عليه الكرة ويمسك بها السبيعي على دفعتين بعد مرور 34 دقيقة.

ورغم أن الجميع كان يعتقد أن تلك الكرة ستكون البداية الفعلية للإثارة إلا أنه على العكس تماماً مال اللعب إلى الهدوء أكثر وطغت العشوائية على أكثر الألعاب وعلى أداء اللاعبين من الطرفين في الدقائق العشر الأخيرة فلم يكن هناك ما يذكر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف وبطاقتين صفراوين منحها الحكم القحطاني بالتساوي لعبدالله الحربي من التعاون وطارق الشريف من الرائد.

** بداية الشوط الثاني كانت شبيهة تماماً بسابقه حيث بدأ بضغط رائدي شهد خلاله مطالبة من لاعبي الرائد بجزائية بعد أن لمست الكرة يد محمد الراشد داخل المنطقة لم يعلن القحطاني عن أي شيء حولها باعتبار أنها غير متعمدة.

هذه البداية لم تستمر طويلاً عندما عاد اللعب إلى الانحصار وسط الملعب قبل أن تصل كرة للدعجاني داخل المنطقة لم يستغلها وتباطأ فيها ليبعدها الدفاع في الدقيقة ال8 من هذا الشوط الذي لم يشهد أي مبادلات تعاونية خلال تلك الفترة ومعها لم يجد المدرب إلا استبدال فقيهي ليحل بدلاً عنه العرماني في محاولة لإيجاد حلول هجومية.

قابل ذلك محاولات من الدو في تبديل هجومي أيضاً بدخول أبوبكر الراجحي بديلاً عن الغرابي.

إلا أن هذين التبدلين في الفريقين لم يحدثا أي تغيير حيث بقيت المباراة تشهد (عكاً) وسط الملعب وبلا خطورة ليحاول من جديد مدرب التعاون إيجاد حلول أخرى من خلال تبديل في وسط الملعب بدخول عبدالعزيز السديري بديلاً عن الخبير سعيد الأحمري.

نقطة التحول

مع مرور الدقيقة الـ 24 من هذا الشوط كانت نقطة التحول الحقيقية والتي شهدت معها بداية للإثارة عندما تحصل الشريف على خطأ بعد إعاقة من الحربي الذي تحصل على البطاقة الصفراء الثانية التي معها غادر الملعب ليضطر معها التعاون لإكمال المباراة ناقصاً.

لم يمهل لاعبو الرائد التعاونيين لالتقاط أنفاسهم بعد ذلك عندما استغلوا ذلك خير استغلال فنفذ الحربي الخطأ أرضية حاول الدفاع التعاوني إبعادها لتصل الى فارس العمري (الفارس) الذي أشعل فتيل المباراة فأرسل الكرة في لمح البصر على يمين الثنيان هدفاً أول في المباراة أكد من خلاله تفوقه.

تحصل بعدها مباشرة التعاون على خطأ لم يستغله كما يجب ليعود مدرب التعاون إلى المباراة بتبديل ثالث بدخول ركبي الركبي بديلاً لمراد يونس ليرد عليه مدرب الرائد بتبديل بدخول العسيري بديلاً لأحمد الحربي نجم اللقاء بدون منازع، فشهدت الدقائق التالية ارتفاعا في أداء لاعبي التعاون رغم النقص ساعده على ذلك اطمئنان لاعبي الرائد للنتيجة الأمر الذي شهدت معه الدقائق الأخيرة بعض المحاولات الصفراء فكاد ناشئ العماني أن يعدل النتيجة لولا أن الكرة التي سددها أمسك بها السبيعي.

وبرغم تلك المحاولات في الدقائق الأخيرة والدقائق ال4 المحتسبة كوقت بدل ضائع لم تتغير النتيجة لينتهي اللقاء بفوز الرائد بهدف دون مقابل.

من المباراة

* المباراة شهدها السفير الأمريكي الذي كان في زيارة لمنطقة القصيم وحضر شوطها الأول.

* اللاعب أحمد الحربي كان نجم المباراة وقدم لوحة فنية رائعة.

* طارق الشريف كان نجماً هو الآخر إلا أن ما أفسد نجوميته سقوطه المتكرر غير المبرر.

* يحيى فقيهي كان نجماً في فريق التعاون ولكن المدرب أوقف تلك النجومية بإخراجه دون سبب مقنع.

* الرائد كرر نفس النتيجة التي كسب بها مباراة الدور الأول.

* جماهير كبيرة حضرت وكانت ملح اللقاء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد