Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/03/2008 G Issue 12959
السبت 14 ربيع الأول 1429   العدد  12959
ضمن إطار التعاون بين اللجنة وتداول
قطاعات ومؤشرات سوق الأسهم الجديدة في لقاء بغرفة الرياض الثلاثاء المقبل

الجزيرة - الرياض

تنظم لجنة الأوراق المالية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض بالتعاون مع السوق المالية السعودية (تداول) مساء يوم الثلاثاء المقبل لقاءً بعنوان (قطاعات ومؤشرات سوق الأسهم الجديدة).

وقال خالد بن عبدالعزيز المقيرن عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الأوراق المالية بغرفة الرياض إن السوق المالية السعودية (تداول) ستقدم خلال اللقاء عرضا تفصيليا عن القطاعات والمؤشرات الجديدة يقدمه الأستاذ عايد العايد رئيس إدارة الأبحاث والتطوير وبحضور عدد من المسؤولين وجمع من المتخصصين والمهتمين، حيث يتناول العرض عدة محاور من أهمها: تعريف المؤشرات المالية الجديدة، القطاعات الحالية والقطاعات الجديدة وآلية التطبيق، تطبيق المؤشرات القابلة للتداول، الأوزان السوقية للشركات، طرق عرض البيانات المالية التاريخية للمؤشرات الحالية والقابلة للتداول.

وأشار المقيرن إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار التعاون والتواصل بين اللجنة و(تداول) وهو ضمن الجهود التثقيفية التي تقودها لجنة الأوراق المالية بغرفة الرياض والموجهة لرجال وسيدات الأعمال والمستثمرين والمهتمين بسوق الأسهم السعودية، خصوصاً بعد أن شهدت تلك السوق متغيرات عميقة خلال الفترات الماضية.

ودعت اللجنة أصحاب العلاقة كافة لحضور هذا اللقاء المهم، كما أن بإمكان سيدات الأعمال والمهتمات الحضور والمشاركة في القاعة المخصصة للسيدات في المقر الرئيسي للغرفة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد