Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/03/2008 G Issue 12959
السبت 14 ربيع الأول 1429   العدد  12959
في الملتقى الأول للسفر والاستثمار السياحي برعاية الأمير سلمان بن عبد العزيز غداً
25 ورقة عمل لخبراء عالميين تشخص واقع ومستقبل الاستثمار السياحي في المملكة

الجزيرة - الرياض

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض مساء غد الأحد حفل افتتاح الملتقى الأول للسفر والاستثمار السياحي الذي تنظمه الهيئة العليا للسياحة وذلك بقاعة الأمير سلطان بن عبد العزيز في فندق الفيصلية بمدينة الرياض. ويهدف الملتقى الذي يقام تحت شعار (السياحة للجميع.. شراكة لتنمية مستدامة)، ويستمر لمدة خمسة أيام إلى نهوض صناعة السياحة في مجالات الإيواء، والخدمات السياحية، وفرص الاستثمار السياحي، فضلاً عن تسليط الضوء على صناعة السياحة ومعوقات الاستثمار السياحي والتجارب العالمية في هذا الجانب، واستقطاب رجال الأعمال السعوديين للاستثمار في صناعة السفر والسياحة في المملكة، وذلك بمشاركة عدد من شركاء الهيئة مثل وزارة الداخلية, ووزارة الشؤون البلدية والقروية, ووزارة التجارة والصناعة, والهيئة العامة للاستثمار, والهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية, ومجلس الغرف التجارية والصناعية, ومنظمة السياحة العربية.

ويركز برنامج المؤتمر لهذا الملتقى على القضايا التي تؤثر في صناعة السياحة السعودية والتجارب السابقة لبعض الدول المتقدمة في هذا المجال والمبادرات والبرامج ذات الصلة, وسيبحث المؤتمر في جلساته من خلال جلسات وورش العمل التي يشارك فيها نخبة من المتخصصين والمتحدثين السعوديين والعرب والدوليين محاور رئيسة متعلقة بفرص الاستثمار السياحي، ومقومات المملكة السياحية كوجهة سياحية منافسة في الخليج والعالم العربي، والمنتجات السياحية القائمة، والموارد البشرية السياحية، والمعلومات السياحية، والتسويق السياحي, وغيرها من الموضوعات.

ويقام على هامش الملتقى معرض كبير بمشاركة عدد من كبريات الشركات والجهات العاملة في مجال السفر والاستثمار السياحي.

وسيجمع هذا الملتقى كافة الشركاء الرئيسيين في القطاعين العام والخاص، ومن ضمنهم الشركاء الدوليين مثل منظمي الرحلات، وشركات الخطوط الجوية، والمسؤولين المهتمين في مجال السياحة والسفر.

وستصاحب الملتقى إقامة عدد من الفعاليات التراثية في موقع الملتقى بفندق الفيصلية وفي مركز الملك عبد العزيز التاريخي.

وتتضمن جلسات وورش العمل التي سيشهدها الملتقى 25 ورقة على مدار ست جلسات، إضافة إلى أربع ورش عمل وذلك خلال اليومين الأول والثاني من أيام الملتقى، ويشارك في جلسات وأوراق العمل متحدثون عرب ودوليون وعدد من كبار المتخصصين في قطاع السياحة والاستثمار السياحي في المملكة والمنطقة في سلسلة من الجلسات حول موضوعات (الإحصائيات السياحية) و(آثار المملكة وفرصها الواعدة في مجال الاستثمار السياحي)، و(الاستثمار السياحي.. الواقع والفرص) و(التنمية المستدامة في المنتجات السياحية)، وتسويق الوجهات السياحية.

وموضوع الموارد البشرية السياحية, وسيتخلل الملتقى خمس ورش عمل عن تجربة عسير السياحية، والمشاركة بالوقت وأثره على المجتمع، وأهمية خدمة البحث والإنقاذ بالأقمار الصناعية بالمملكة بقطاع السياحة.

وأهمية التكامل بين منظمي الرحلات السياحية ومقدمي الخدمات، والخطط المعدة لتنمية المناطق الريفية- مشروع الوصل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد