Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/03/2008 G Issue 12959
السبت 14 ربيع الأول 1429   العدد  12959
بنك الرياض ينهي متطلبات رفع رأس المال

«الجزيرة» - الرياض

عقد بنك الرياض الاجتماع السنوي لمديري الفروع بمشاركة جميع مديري فروعه في المملكة، والإدارة التنفيذية للبنك، وذلك يوم الخميس في مدينة الرياض.

وتناول الاجتماع الذي حضره رئيس مجلس إدارة بنك الرياض راشد العبد العزيز الراشد، والرئيس التنفيذي طلال إبراهيم القضيبي، والرئيس التنفيذي المساعد سليمان عبد الرحمن القويز، ونواب الرئيس التنفيذي، ومديرو ومديرات فروع بنك الرياض في جميع المناطق، ومديرو الأقاليم، ومسئولو الإدارة العامة، أبرز الإنجازات التي حققها بنك الرياض خلال العام الماضي 2007م، وأهم الخطوات التطويرية المستقبلية التي يعتزم البنك تنفيذها.

وأكد رئيس المجلس في الاجتماع على تمسك بنك الرياض بالسياسة المصرفية التي يتبعها، وهي العمل المصرفي الذي يتبع سياسة متوازنة ومدروسة، والتي أثبت أداء البنك خلال السنوات الماضية صحتها.

وأعرب رئيس مجلس الإدارة عن شكره وشكر المجلس للإدارة التنفيذية والعاملين في البنك على الأداء المتميز خلال العام الماضي، من خلال تحقيق بنك الرياض نمواً في الأرباح .

وقال إن فرص النمو أمام البنك خلال العام الجاري كبيرة، ومن أبرز دوافعها الزيادة في رأس مال البنك، التي ستضيف جهود الإدارة التنفيذية للبنك وتطلعات وتوقعات مساهمي البنك في استمرار النجاح والأرباح المجزية. وأكد على أن البنك أنهى جميع المتطلبات اللازمة لرفع رأس المال، مبيناً أنه جارٍ التنسيق مع الجهات المختصة لتحديد موعد الطرح.

وأشار الراشد إلى أهمية المنافسة بين البنوك المحلية، ودورها في تطوير الخدمات التي تقدمها البنوك لعملائها، مشدداً على أهمية بذل المزيد من الجهود لتطوير الخدمات المقدمة للعملاء، وتنمية العائد لمساهمي البنك.

من جانبه أكد طلال القضيبي الرئيس التنفيذي للبنك على أهمية دور الفروع والخدمات التي تقدمها للعملاء، وعلى أهمية العميل للبنك، وضرورة تطوير الخدمات المقدمة له بشكل مستمر ومميز.

كما تناول القضيبي أهم وأبرز التحديات التي يضعها البنك أمامه خلال العام الجاري، التي يأتي في مقدمتها تطوير الخدمات والمنتجات المصرفية المقدمة للعملاء، وتطوير الكوادر البشرية، وزيادة حصة البنك في السوق.وأشار إلى أن البنك مقبل على نقلة تاريخية من خلال رفع رأس ماله، الذي سيمكّن البنك من المنافسة بقوة في السوق المحلية.

وقدّم عادل بن الشيخ نائب الرئيس التنفيذي للفروع دراسة عن أداء بنك الرياض خلال العام الماضي 2007م في مجالات الأرباح، وعدد الفروع، والخدمات المصرفية الإلكترونية.كما استعرض ياسر السويس، مدير إدارة البيع في بنك الرياض، أداء البنك خلال عام 2007م في مجال تسويق منتجات الأفراد والحصة السوقية التي يملكها من السوق المحلي في هذا المجال، وكذلك أهداف البنك وإستراتيجياته في مجال خدمات الأفراد لعام 2008م .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد