Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/03/2008 G Issue 12959
السبت 14 ربيع الأول 1429   العدد  12959
إثر حصوله على جائزة معهد الشرق الأوسط للتميز
الأمير خالد بن مشعل أفضل شخصية في قيادة المؤسسات

دبي - أحمد يوسف

أقيم في دبي حفل توزيع جائزة الشرق الأوسط الخامسة للقيادات التنفيذية التي يمنحها معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز. وحصدت كل من المملكة والإمارات 6 جوائز من الفئات ال7 المندرجة تحت جائزة الشرق الأوسط الخامسة للقيادات التنفيذية.

وقام دومينيك دوفيلبان رئيس وزراء فرنسا السابق ضيف شرف المنتدى بمنح الأمير خالد بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، مدير عام الإدارة العامة للتطوير الإداري بوزارة الداخلية السعودية جائزة أفضل شخصية تنفيذية في قيادة المؤسسات نظراً لدوره البارز في تطوير بيئة الإدارة العامة والارتقاء بها وفقاً لأحدث المعايير العالمية، وقد أعرب الأمير خالد بن مشعل عن بالغ اعتزازه وشكره للدولة الحاضنة لكل مبادرات الإبداع، ثم توجه بالشكر لكافة القائمين على معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز، وأكد علي الكمالي رئيس معهد جائزة الشرق الأوسط أن الجائزة تهدف إلى تشجيع أفضل الممارسات القيادية الإدارية والمبادرات الإبداعية في المؤسسات الحكومية والخاصة، كما تأتي في إطار حرص المعهد على تنمية وتطوير دور القادة والمسؤولين التنفيذيين في قيادة المؤسسات وتنمية مواردها وتحسين خدماتها وتفعيل مبادراتها وتشجيع تطبيق مفاهيم الإدارة الحديثة والجودة والتميز في مجال الإدارة والأعمال.

وأشار إلى أن الجائزة تمنح وفقاً للمعايير الإقليمية والدولية، وذلك بعد تقييم الدور المتميز للمرشح في مسيرة قيادته للمؤسسة وتميزه القيادي من قبل الخبراء والمتخصصين الإقليميين والدوليين، ولذا فقد تم حجب جائزة أفضل شخصية نسائية لعدم توافر الشروط اللازمة للترشيح لدى أي من المرشحات لها، ومنحت جائزة إنجاز العمر لرئيس مجلس وزراء فرنسا السابق دومينيك دوفيلبان، وتقدم هذه الجائزة للشخصيات الإقليمية والعالمية البارزة الذين تمكنوا بجهودهم من تحقيق إنجازات رائعة في حقل تقنية المعلومات والاقتصاد الرقمي الجديد وساهموا في تقديم خدمات جليلة للبشرية بصفة عامة ولوطنهم بصفة خاصة، حيث قدمت هذه الجائزة لثلاثة من أكبر وأشهر الخبراء والأسماء البارزة في هذا المجال.

أما جائزة أفضل شخصية قيادية شابة فقد ذهبت إلى الشيخ حشر آل مكتوم رئيس مجلس إدارة شركة دبي الدولية القابضة والرئيس التنفيذي لمجموعة الفجر رئيس شركة الفجر للعقارات، الإمارات. وفاز مطر الطابر، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات الإمارات بجائزة القطاع الحكومي.

وذهبت جائزة قطاع التصنيع لخالد محمد سالم بخيت المدير العام لمؤسسة يونيمكس الامارات وأحمد رمضان المدير التنفيذي بمؤسسة رؤيا للضيافة الدولية والاستشارات الترفيهية بجائزة الخدمات، وفي قطاع البنوك آر سيترمان المدير التفيذي لبنك الدوحة قطر بالجائزة وذهبت جائزة تطوير وإدارة مؤسسات للأمير خالد بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز مدير عام الإدارة العامة للتطوير الإداري بوزارة الداخلية السعودية. أما جائزة قطاع الخدمات المتعددة فقد فاز بها محمد بن صالح طاهر بنتن مدير عام مؤسسة البريد السعودية، وفي قطاع الرعاية الصحية فاز المهندس صبحي البترجي الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني السعودية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد