Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/03/2008 G Issue 12959
السبت 14 ربيع الأول 1429   العدد  12959
برعاية مدني ونظيره اليمني.. وتستمر أسبوعاً
اليمن تُطلق أيامها الثقافية بمركز الملك فهد الثقافي الليلة

«الجزيرة»: صالح الفالح

تحت رعاية معالي وزير الثقافة والإعلام إياد بن أمين مدني ونظيره وزير الثقافة اليمني د. محمد أبوبكر المفلحي تطلق الجمهورية اليمنية الشقيقة مساء اليوم السبت فعاليات الأيام الثقافية اليمنية، وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وقد أعرب سفير اليمن لدى المملكة محمد علي محسن الأحول عن سعادته وسروره لمشاركة بلاده في هذه الفعاليات الهامة.

وأوضح في تصريح خصَّ به (الجزيرة) أن هناك أكثر من 200 شخصية يمنية من المثقفين والمفكرين والشعراء والفنانين يشاركون في إحياء هذه الفعاليات على أرض المملكة الشقيقة وعلى مدى أسبوع كامل.. مشيراً إلى أنه سوف تحتضن هذه الأيام الثقافية اليمنية إضافة إلى الرياض (العاصمة) كلاً من جدة والدمام ومكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير.. مؤكداً في هذا السياق على أهمية إقامة وتنظيم مثل الفعاليات للالتقاء والتعارف فيما بين المثقفين والأدباء والمفكرين اليمنيين وأشقائهم السعوديين لتبادل الآراء والأفكار وتعزيز أواصر التقارب والعلاقات والتعاون المشترك بين البلدين وأبناء الشعبيين الشقيقين.

ولفت إلى أن الأيام الثقافية اليمنية سوف تزخر بالعديد من النشاطات المختلفة والمتميزة لإظهار المشهد الثقافي والتراثي والحضاري المشرق للجمهورية اليمنية.

وبيَّن السفير اليمني في معرض تصريحه أن الفعاليات سوف تتضمن إقامة معارض للفنون التشكيلية والتصوير الضوئي إضافة إلى معارض للخط العربي والأزياء التقليدية والحرف اليدوية وكذلك حفلات للفلكلور اليمني الأصيل إلى جانب معرض العمارة اليمنية، وأمسيات شعرية وقصصية ومحاضرات وندوات ثقافية وفكرية.

موضحاً في هذا الصدد أن هذه الفعاليات سوف تُقام في كل من مركز الملك فهد الثقافي والنادي الأدبي وجمعية النهضة النسائية ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي، ومسرح النادي الأدبي ومسرح فرع الجمعية العربية للثقافة والفنون بالدمام إضافة إلى جامعة الملك عبدالعزيز ومسرح مدينة الملك فهد الطبية بجدة ومسرح النادي الأدبي الثقافي بمكة المكرمة ومسرح النادي الأدبي بالمدينة المنورة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد