Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/03/2008 G Issue 12959
السبت 14 ربيع الأول 1429   العدد  12959
الاحتياج لـ15 ألف معلمة.. وأكبر حركة نقل الأسبوع القادم

«الجزيرة» - عبدالرحمن اليوسف

تعلن وزارة التربية والتعليم حركة النقل الخارجية للمعلمات بين مناطق ومحافظات المملكة وقد تقدم لهذه الحركة أكثر من 28 ثمانية وعشرين ألف معلمة يمثلن 12% من المعلمات البالغ عددهن أكثر من 230 مائتين وثلاثين ألف معلمة وأوضح مدير عام شئون المعلمات الدكتور راشد الغياض أن حركة لم الشمل ستصدر خلال شهر جمادى الأولى المقبل مبيناً أن الوزارة وضعت شروطاً وضوابط تخص طالب النقل الخارجي ضمن حركة لم الشمل من ضمنها نقل المعلمة إلى مكان مقر عمل الزوج أو نقل المعلم إلى مكان مقر عمل الزوجة.

وكذلك سوف تعلن الوزارة عن حركة النقل للمعلمين بين مناطق ومحافظات المملكة في جميع التخصصات نهاية الأسبوع، وقد بلغ عدد المعلمين المتقدمين إلى حركة النقل الخارجي لهذا العام أكثر من 45 ألف معلم.

أما حركة النقل الداخلي فسوف تعلنها إدارات التربية والتعليم في نهاية جمادى الآخرة وذلك بعد صدور حركة النقل الخارجية التي تبيين من خلالها عدد المنقولين لكل منطقة.

ومن جانب آخر تعكف الإدارة العامة لشئون المعلمات على إعداد الاحتياج من المعلمات لبعثه لوزارة الخدمة المدنية.. حيث سيتم الإعلان عن أكثر من 15 ألف وظيفة معلمة في جميع التخصصات وشاملة لجميع المراحل الدراسية بمختلف مناطق المملكة.. وسوف تستقبل أفرع وزارة الخدمة المدنية طلبات المتقدمات من المواطنات الحاصلات على مؤهلات تربوية بعد صدور هذا الاحتياج من وزارة الخدمة المدنية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد