Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/03/2008 G Issue 12959
السبت 14 ربيع الأول 1429   العدد  12959
اليوم في نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد
مواجهة (صعبة) تجمع الأهلي والهلال في جدة

تتجدد الإثارة مساء اليوم السبت في المسابقات السعودية حيث تقام في الرياض وجدة مباراتي الدور النصف النهائي لمسابقة الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة والذي تأهلت له فرق الأهلي والهلال والشباب والنصر.. حيث يلتقي على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة فريقا الأهلي والهلال.

ويلتقي على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض فريق الشباب والنصر..

الأهلي * الهلال

وتأهل الأهلي لهذه المباراة إثر صدارته للمجموعة الأولى في الدور التمهيدي من المسابقة، وهو الأمر الذي منحه ميزة إقامة المباراة على ملعبه، ويسعى الفريق الأهلاوي في هذه المباراة إلى بلوغ النهائي وتعويض الإخفاقات التي لازمته هذا الموسم حيث خرج من مسابقة كأس ولي العهد في نصف النهائي على يد الاتفاق وفقد فرصة المنافسة على بطولة الدوري الممتاز، ولا شك أن نجاحه الليلة في تحقيق هدفه سوف يهدئ من غضب جماهيره عليه لاسيما بعد تعثره أيضا في بداية مشواره الآسيوي إذ خسر من السد القطري، وتعادل مع الكرامة السوري، ويدرك مدربه نيبوشا جيدا أن تعثره الليلة سوف يجعل مستقبله مع الفريق غامضا، كما يدرك لاعبوه أن خسارة جديدة تضاف للسجل الأهلاوي سوف تزيد من حدة الغضب الجماهيري الذي يحاصر الفريق.

في لقاء الليلة سوف يسعى نيبوشا إلى اللعب مهاجما من البداية والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لاسيما وأن غالب ترشيحات المتابعين تصب في قالب فريقه، وهو يسعى أيضا إلى مفاجأة خصمه بالأسلوب الهجومي في ظل إدراكه أن الأخير لن يبادر إلى ذلك غالبا.

هذا ويضم الأهلي في صفوفه عددا من اللاعبين البارزين إضافة إلى الأجانب الذين ينتظر أن يدفع بهم نيبوشا لدعم الفريق في هذا اللقاء المهم.

الأهلي يلعب بطريقة 4-4- 2 ودائما ما تكون صناعة اللعب في الفريق عن طريق ظهيري الجنب.

الهلال يدخل هذه المباراة وسط ضغوط أقل من الأهلي حيث فاز قبل أسبوعين بكأس ولي العهد وما زال يملك حظوظا للفوز ببطولة الدوري السعودي وضمن التأهل لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، وهو الأمر الذي قد يكون عونا للاعبيه على التفوق على الأهلي الليلة حتى ما استطاع كوزمين استغلال هذا الجانب النفسي كما يجب.

وكان الهلال قد تأهل إلى هذه المباراة بعد أن حل ثانيا في المجموعة الثانية خلف الشباب المتصدر الذي يواجه النصر اليوم.

هذا ويفضل كوزمين أن يلعب مع فريقه الأولمبي بطريقة 4-5-1 أو 4-4-2 علما بأن الفريق اليوم سوف يستفيد من خدمات لاعبه الشاب أحمد الفريدي الذي استبعد البارحة الأولى من المنتخب الأول الذي يواجه أوزبكستان الأربعاء المقبل في تصفيات آسيا التمهيدية لمونديال 2010م.

الفريقان الهلال والأهلي مؤهلان لتقديم مباراة عامرة بالمتعة والإثارة بحثا عن التأهل للدور النهائي. هذا ويقود المواجهة تحكيميا الحكم الدولي عبدالرحمن الجروان وتنقلها القناة الرياضية السعودية.

الشباب * النصر

ويلتقي الفريقان على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ويقود المباراة تحكيميا مطرف القحطاني.

وجاء تأهل الشباب للمباراة إثر صدارته للمجموعة الثانية.. ويرمي الشبابيون بثقلهم في مباراة اليوم بحثا عن بلوغ النهائي وتعويض ما فاتهم هذا الموسم والموسم الماضي من الألقاب. وكان آخر الألقاب الشبابية فوزه بكأس دوري خادم الحرمين الموسم قبل الماضي.

وينتظر أن يلعب الشباب اليوم بكافة الأوراق التي يرون أنها سوف تمنحهم الأفضلية على منافسهم وفي مقدمتهم الأرجنتيني مارتينيز والبرازيلي كماتشو.. وفي هذا الشأن يفتقد الفريق لأهم عناصره وليد عبدالله الذي كان أهم خيارات مدرب المنتخب الأول أنجوس في مركز حراسة المرمى، مقابل عودة حارس النصر كميل الوباري لمشاركة فريقه بعد استبعاده من قائمة الأخضر.

وفي الجانب الآخر يدخل النصر المباراة وكله طموح بأن تكون جسرا موصلا للمباراة النهائي التي تقام في الثاني من إبريل المقبل، والعودة إلى البطولات بعد غياب طويل تجاوز العشر سنوات (آخر بطولة حققها النصر كانت عام 1418هـ) وهو ما يعني أن المباراة تعني الكثير للنصراويين على كافة الأصعدة.

هذا وسوف يلعب مدرب الفريق بكافة الأوراق الممكنة من أجل النجاح في بلوغ هدفه، ويملك الفريق العديد من الأسماء التي تؤهله للفوز على الشباب لاسيما في ظل الدعم الجماهيري الكبير الذي ينتظر أن يقف مع الفريق هذا المساء.. النصر والشباب مؤهلان لتقديم مباراة كبيرة تحتاج للمزيد من العمل من أجل تجاوزها فمن ينجح في ذلك.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد