Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/03/2008 G Issue 12959
السبت 14 ربيع الأول 1429   العدد  12959
إذا أراد النصر.. النصر

كتب - فيصل الدعجاني

يلعب الفريق النصراوي الليلة مباراة ذات أهمية بالنسبة له كونه قاب قوسين أو أدنى من بلوغ المباراة النهائية إذا ما نجح في تجاوز الشباب في نصف نهائي مسابقة كأس الأمير فصل بن فهد.

ويدخل الفريق النصراوي هذه المباراة وسط حماس الجمهور الغفير الذي ينتظر أن يغطي مدرجات ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد ووسط تحفيز ادارته ودعم أعضاء شرفه وعينه على الفوز في هذا اللقاء واللعب على المباراة النهائية.

لكن (الحماس) الذي سيدخل به لاعبو النصر اللقاء قد يكون السبب في خسارته فالفريق سوف تكون عينه على المباراة والعين الثانية على جمهوره الذي سوف يسبب له ضغطاً كبيراً مع مرور الدقائق في هذه المباراة.

لذا على إدارة النصر إذا أرادت الفوز في هذا اللقاء إبعاد اللاعبين عن الضغط النفس وعدم مطالبتهم بالفوز من الدقائق الأولى من المباراة لأن الفريق الشباب هو الآخر يدخل هذا اللقاء بنفس الحظوظ وبنفس الطموح فلابد من اللعب على أنها مباراة دوري لا خروج مغلوب وعدم الافراط بالهجوم ونسيان الخطوط الخلفية التي تعتبر هي الداعم الأول في الانتصارات وحصد الألقاب في عالم كرة القدم.

النصر ليس هو النصر من ثمان أو عشر سنوات فثقافة الفوز لديه (محبطة) و(مفقودة) وهذا عنصر مهم يفقده الفريق الاصفر بعكس فريق الشباب الذي لم يبتعد كثيراً عن منصات التتويج ولديه ثقافة الفوز ولاعبوه لديهم خبرة أكثر في اللعب في مثل هذه الأجواء لذا يجب أن (يسحب) الفريق النصراوي المباراة إلى التعادل وعدم المجازفة في الهجوم وفتح المناطق الخلفية لأن الفريق الشبابي لديه لاعبون يجيدون الهجمة المرتدة والاستفادة منها واللعب بطريقة متوازنة وخاصة منطقة المناورة ونقل الهجمة عن طريق العمق والاستفادة من تحركات البرازيلي التون وسرعة ربان بلال ومحمد الشهراني في الهجوم.

ولو رجعنا إلى تاريخ المباريات بين الفريقين في الثمانينات والتسعينات الهجرية نجد بأن النصر يستطيع أن يتغلب على الفرق الكبيرة مثل الهلال والاتحاد والأهلي.

الجماهير النصراوية وبعض المقربين للإدارة بدؤوا الحديث عن المباراة النهائية وتناسوا مباراة الليلة والتي تعتبر الأهم وعن عودة لاعبين المنتخب إلى أنديتهم ومكان اقامة المباراة النهائية وكأن الفوز أمام الشباب في (الجيب).

صحيح أن النقص العددي في صفوف الفريق الشبابي يغري النصراويين ولكم في مثل هذه المباريات لابد من احترام الخصم وعدم الافراط والتساهل في المباراة وخير دليل فوز فريق الهلال قبل أسابيع على فريق الشباب وسط غياب عدد من نجوم الأول في نصف نهائي كأس ولي العهد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد