Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/03/2008 G Issue 12960
الأحد 15 ربيع الأول 1429   العدد  12960
روسيا: مقتل 25 جندياً خارج المعارك في شباط - فبراير منهم 17 انتحاراً

موسكو - (أ ف ب)

قتل خمسة وعشرون من جنود الجيش الروسي خارج المعارك في روسيا، منهم 17 انتحاراً، خلال شهر شباط - فبراير. حسبما أفادت أرقام نشرتها وزارة الدفاع الروسية.

وتصدر الوزارة هذه الحصيلة شهرياً على موقعها في شبكة الإنترنت تحت عنوان (النظام والانضباط العسكريان). وفي كانون الثاني - يناير، بلغ العدد 36 قتيلاً خارج المعارك منهم 25 انتحاراً.

ومن الأسباب الأخرى للوفاة، (تجاوز حد السلطة والانتهاكات التي تشوب العلاقات بين الجنود)، وهذه هي الصيغة الرسمية للإشارة الى ضحايا المعاكسات (قتيلان في شباط - فبراير وثلاثة منذ بداية السنة).

وبلغ عدد الجنود الذين قتلوا في حوادث سير، ثلاثة في شباط - فبراير، تضاف إليهم الوفيات الناجمة عن سوء استخدام الأسلحة (قتيل واحد في شباط - فبراير وثلاثة منذ بداية السنة).

وفي شباط - فبراير، قتل جندي روسي واحد في جمهورية الشيشان القوقازية الروسية التي اجتاحتها حربان منذ انهيار الاتحاد السوفياتي في مستهل التسعينات، وأعلنت موسكو رسمياً انتهاء النزاع .. إلا أن هجمات المقاومة الانفصالية الشيشانية التي أضعفت، ما زالت مستمرة ضد القوات الروسية، والحصيلة الرسمية لتلك الهجمات نادرة ومجتزأة. وساءت سمعة الجيش الروسي بسبب الظروف الحياتية الصعبة للمجندين والمعاملة السيئة التي تلحق بالشبان المتطوعين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد