Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/03/2008 G Issue 12960
الأحد 15 ربيع الأول 1429   العدد  12960
فيما تم ضبط (309) من الدواب والدبابات و438 مخالفاً.. أمانة جدة:
إنجاز 60% من سفلتة الطرق بذهبان بأكثر من 36 مليون ريال

جدة - عبدالله الزهراني

انتهت أمانة محافظة جدة من إنجاز أكثر من 60% من سفلتة الطرق ببلدية ذهبان، ضمن مشروع من مشاريع المرحلة الرابعة لسفلتة ورصف وإنارة القرى التابعة لمحافظة جدة، والتي تشمل بلديات ذهبان وأم السلم والجنوب وثول، وذكر الدكتور أحمد بانافع المشرف العام على المشاريع بأمانة محافظة جدة، أنّ المشروع يهدف إلى الارتقاء بمستوى تنظيم القرى التابعة لمحافظة جدة من خلال إنشاء الأرصفة والجزر الوسطية وإنشاء حدائق الزهور في الأرصفة والإمداد بالكهرباء للارتقاء بالمستوى الحضري للشوارع في هذه المناطق، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من مدينة جدة عروس البحر الأحمر .. مشيراً إلى أنه سيتم من خلال هذا المشروع الذي تزيد تكلفته على 36 مليون ريال رصف الشوارع الترابية بحي الرحيلي (1أ - 2أ - 3أ - 4أ - 5أ - 1 -43 - شارع 32 متراً) ومخطط الجامعيين المكمل ببلدية ذهبان وطريق مقبرة الحرازات ببلدية أم السلم وحي الأمير فواز (شارع رقم 2) ببلدية الجنوب وطريق حلقة الأنعام الجديدة ومخطط الهجرة ببلدية ثول وإنشاء عبارتين لمواجهة أخطار السيول ببريمان وأم السلم، وموضحاً بأن أطوال الطرق المنفذة حتى الآن بلغت 26,11 كيلو متراً من إجمالي المخطط لشبكة الطرق البالغ أطوالها 46,75 كيلو متراً، كما تم الانتهاء من تنفيذ عبارة الحرازات ببلدية أم السلم وجار العمل بعبارة بريمان. وأفاد بأن هذا المشروع يخدم حي الرحيلي على اعتباره من الأحياء الحديثة والذي يمكن أن يكون منطقة جذب سكاني بعد تطوير شبكة الطرق الداخلية والخارجية به، كذلك المخططات الجديدة كمخططات الجامعيين والهجرة وربطها بشبكة الطرق الخارجية بالمدينة، وتطوير الشارع الرئيسي بحي الأمير فواز.

من جهة أخرى أكدت أمانة محافظة جدة انحسار ظاهرة تأجير الدبابات والخيول والجمال والسيسي بالكورنيش بنسبة 90%، مشددة في ذات الوقت على استمرار جهود الفرق الميدانية للقضاء على الظاهرة.

وأوضح مساعد وكيل الأمين للخدمات لشؤون الأسواق والمواد الغذائية المهندس محمود كنسارة، أن أعمال لجنة مكافحة الدبابات والخيول بمنطقة الكورنيش والتي تشكلت من الأمانة والشرطة والجوازات، بناءً على خطاب صاحب السمو الملكي محافظ جدة، انطلقت لتنفيذ الخطة الموضوعة لفريق العمل المشترك بين هذه الجهات لمنع مزاولة تأجير الدبابات والخيول والجمال والسيسي بالكورنيش .. مشيراً إلى أنه جرى توزيع الفرق المشاركة على جميع المناطق بالكورنيش ابتداءً من الحمراء وانتهاء بشاطئ الاسكندرية بشرم أبحر .. وكشف عن أن الجهود التي بذلت من خلال الجهات المعنية المشاركة في أعمال الفريق الميداني خلال الفترة من 6-5- 1428هـ إلى 5-2-1429هـ، أسفرت عن ضبط (56) من الخيول، و(75) من السيسي، (16) من الجمال و(17) عربة حنطور، تم تسليمها جميعها إلى مكان الحجز الذي خصصته الأمانة.

كما تم ضبط (141) دباباً و(4) سيارات قولف سلمت لحجز الشرطة، إضافة إلى القبض على (438) من الباعة المتجولين والمتسولين، وجرى تسليمهم للجوازات.

ولفت المهندس كنسارة إلى أن الأمانة بصدد توفير موقع بديل لمزاولة هذا النشاط بعيداً عن منطقة الكورنيش .. مبيناً أن الأمانة تملك عدة خيارات كمواقع مناسبة وجار العمل على دراستها وسيتم الإعلان عنها في حينه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد