Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/03/2008 G Issue 12960
الأحد 15 ربيع الأول 1429   العدد  12960
كاميرات مراقبة لرصد المخالفات المرورية بتبوك

تبوك - عبد الرحمن العطوي

بحضور مدير إدارة مرور منطقة تبوك العقيد محمد حنس العتيبي وعدد من ضباط وأفراد الأجهزة الأمنية المختلفة وممثلين عن الإدارات الحكومية ذات العلاقة عقد صباح يوم الثلاثاء ندوة في قاعة الاجتماعات بالنادي الأدبي بتبوك للحديث حول مشروع رصد وضبط المخالفات المرورية بمدينة تبوك.

حيث تحدث عن هذا النظام عدد من المختصين ممثلين عن الشركة المنفذة للمشروع حيث تم عرض البرنامج الذي طبق في عدد من مناطق المملكة ومنها العاصمة الرياض وكيفية رصد المخالفات المرورية وخاصة قطع الإشارة والسرعة العالية، حيث شاهد الجميع فيلماً مرئياً لهذه المخالفات التي ضبطت بواسطة الكاميرات في المناطق التي نفذ فيها هذا المشروع، حيث رصدها بالصور والفيديو.

كما تم الحديث عن مركز معالجة المخالفات المرورية وطريقة العمل والتشغيل. وقال العقيد محمد حنس العتيبي مدير إدارة مرور منطقة تبوك ل(الجزيرة): إن هذا المشروع الذي سيرى النور قريباً - إن شاء الله - سيؤدي الى نقلة كبيرة في المرور والقضاء على أية مخالفات ويساعد في النواحي الأمنية.

وأضاف أن هذا المشروع هو مشروع وطني يمر تنفيذه على ثلاث مراحل. الأولى: مسح المواقع، والثانية: الإنشاء والثالثة: تركيب الكاميرات.

وكشف العنيبي أن هناك 56 كاميرا مراقبة سيتم تركيبها في مدينة تبوك لضبط السرعة والمخالفات المرورية الأخرى و20 كاميرا على الطرق السريعة والتقاطعات وتشغيل 10 كاميرات نقل حي لما يحدث في حركة السير والسيارات المتحركة مؤكداً أن هذه الكاميرات تعمل في كل الأوقات وعلى مدار الساعة ولا تتأثر بالظروف المناخية المختلفة. داعياً الجميع التقيد بالأنظمة المرورية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد