Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/03/2008 G Issue 12960
الأحد 15 ربيع الأول 1429   العدد  12960
خلال افتتاحه معرض البحرين الدولي للكتاب وزيارته جناح المملكة
وزير الإعلام بمملكة البحرين يشيد بالنهضة الشاملة للمملكة

البحرين - مكتب «الجزيرة» - جمال الياقوت

شاركت المملكة العربية السعودية في معرض البحرين الدولي الثالث عشر للكتاب المقام في مملكة البحرين وذلك بجناح كبير ضم عدداً من نسخ المصحف الشريف وصوراً من الأماكن المقدسة بالمملكة كما احتوى على عرض كتب اقتصادية واجتماعية وعلمية تمثّل النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وحكومته الرشيدة. وقد قام معالي وزير الإعلام بمملكة البحرين الأستاذ جهاد بن حسن بو كمال بزيارة إلى جناح المملكة العربية السعودية أثناء افتتاحه معرض البحرين الدولي الثالث عشر للكتاب المقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وقد كان في استقباله القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين الأستاذ عبد الرحمن بن إبراهيم الخلف والملحق الثقافي السعودي بمملكة البحرين محمد بن عبد الله الحمود وعدد من المنظمين. وقد شاهد معاليه المحتويات المعروضة في جناح المملكة، مشيداً معاليه بما وصلت إليه المملكة من نهضة حضارية وتنموية وعلمية، كما قدّمت للوزير هدية تذكارية بهذه المناسبة.

من جهة أخرى عبَّر معالي وزير الإعلام البحريني عن سعادته بما شاهده من تنظيم في الجناح السعودي وحسن الإعداد والتجهيز وتنوع المشاركة، كما أشاد سعادة القائم بالأعمال بالنيابة بسفارة المملكة بالدعم المتواصل من قبل قيادة المملكة الرشيدة لنشر الكتاب السعودي عربياً ودولياً وبما يتناسب مع مكانة المملكة ودورها الحضاري والثقافي، وبما تقدمه الملحقية الثقافية السعودية من جهود كبيرة في سبيل تسهيل مهمة المشاركين السعوديين.

من ناحية أخرى نوَّه سعادة الملحق الثقافي السعودي بمملكة البحرين الأستاذ محمد الحمود بحجم المشاركة السعودية في المعرض لهذا العام، مضيفاً أن المملكة تحرص على المشاركة في معرض البحرين للكتاب - الذي يقام كل سنتين - نظراً لأهميته، حيث تشارك في هذه الدورة (الثالثة عشرة) (13) جهة رسمية حكومية وأكثر من (10) دور نشر ومكتبات خاصة من المملكة. وتواصلاً مع هذا الحدث الثقافي المهم وفرت الملحقية الثقافية كافة خدماتها وإمكاناتها لتسهيل مهمة جميع الجهات السعودية المشاركة في المعرض.

الجدير بالذكر أن جناح المملكة لهذا العام يُقام على مساحة (96)م2 وهو يعتبر أكبر الأجنحة المشاركة في المعرض.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد