Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/03/2008 G Issue 12960
الأحد 15 ربيع الأول 1429   العدد  12960
تطوير الرياضيات في منارات الرياض

«الجزيرة» - الرياض

تبنت مدارس منارات الرياض برنامجاً طموحاً لتطوير تدريس الرياضيات بالتعاون مع بعض المؤسسات الأهلية التي تهتم بالتقنية التعليمية مثل السبورة التفاعلية ومحتواها من برنامج في الرياضيات، وبعض المؤسسات التي تعنى بتنمية المهارات الرياضية في العد والحساب الذهني.

وقامت المنارات بعد موافقة وزارة التربية والتعليم بتدريس سلسلة الفراشة في الرياضيات (سلسلة عالمية معربة)، على أيدي معلمين استخدموا أحدث استراتيجيات التدريس التي تنمي مهارات التفكير والتفكير الابداعي وحل المشكلات، ويقدم للطلاب برامج اثرائية نصف شهرية على مدار العام مع عمل ثلاثة اختبارات لإظهار مواهب الطلاب واختيار أفضل خمسة منهم وتقديم الدعم المعنوي والمادي لهم.

وتزخر المدارس بالعديد من البرامج الأخرى التي تهتم بتدريس الرياضيات ومنها: برنامج (ابن مهارات)، وهو يستهدف مهارات الطلاب الضعفاء والموهوبين بعد رصدها عن طريق اختبارات تشخيصية ثم تخصيص ساعتين صباح كل خميس لتنمية مهاراتهم وفق برنامج تأهيلي، كما تقوم المدارس بإعداد طلاب الثانوية العامة لاختبارات القدرات بتخصيص حصة أسبوعية داخل اليوم الدراسي، وعمل برنامج مسائي مكثف للطلاب المشاركين في المسابقات المحلية والدولية.

يذكر أن المدارس تشارك في جميع ورش العمل التي تهتم بتطوير تدريس الرياضيات على مستوى الجامعة أو الوزارة أو القطاع الاهلي، وتقوم بدمج التقنية بالتعليم سواء في الفصول أو المكتبات أو المختبرات وفي منازل المعلمين وقريباً بمنارات الطلاب.

وتسعى المدارس لتطوير تدريس الرياضيات، ولا زال التطوير مستمراً لكي يستفيدوا منها طلابها في المستقبل، وتصبح مادة محببة وسهلة، وهذا عطفاً على جهودها خلال السنوات الماضية التي حققت بها النجاح والتميز في هذا المجال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد