Al Jazirah NewsPaper Sunday  23/03/2008 G Issue 12960
الأحد 15 ربيع الأول 1429   العدد  12960
فيما بلغت التبرعات مليونين.. سموه تبرع بـ300 ألف
الأمير فيصل بن سلمان دشن فرع إنسان بالأفلاج

الجزيرة - عمر اللحيان

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس اللجنة التنفيذية للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) مساء أمس فرع الجمعية بمحافظة الأفلاج كما قدم سموه خلال الاحتفال الذي أقيم بفندق المطلق بمدينة الرياض تبرعا للفرع بـ300 ألف ريال. وكان الاحتفال الذي حضره عدد من المسؤولين والأعيان من محافظة الأفلاج قد بدأ بالقرآن الكريم فكلمة إنسان ألقاها الأمين العام للجمعية الدكتور حمود البدر استعرض فيها مراحل إنشاء الجمعية وتطورها بدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة الجمعية مشيرا إلى أن الجمعية توسعت وفق خطة معينة وضوابط وضاحة من 4 فروع في الرياض إلى المحافظات وقد افتتح أول فرع في محافظة الخرج وبعد نجاحه افتتحت

ثلاثة فروع في الزلفي والأفلاج والدوادمي.

ودعا د. البدر أهالي الأفلاج إلى دعم الفرع ماديا ومعنويا بعد ذلك عرض فيلم عن الجمعية وبرامجها تم خلاله استعراض الجهود التي تقوم بها الجمعية لخدمة أكثر من 24 ألف يتيم ويتيمة بعد ذلك أعلنت التبرعات التي وصلت إلى مليوني ريال، ثم كلمة لأهالي الأفلاج ألقاها الدكتور محمد بن عبدالله الفهيد أشار فيها إلى جهود الجمعية في خدمة الأيتام بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو الأمير فيصل بن سلمان مؤكدا اهتمام الإسلام برعاية الأيتام داعيا إلى المساهمة في هذه الأعمال التي تنفع المسلم في الدنيا والآخرة.

بعدها ألقى معالي الدكتور سعد بن ناصر الشثري عضو هيئة كبار العلماء كلمة بين فيها فضل العطاء ورعاية الأيتام والإحسان إليهم ونوه بالاهتمام الذي توليه الدولة بالأعمال الخيرية. وقال د. الشثري: إن البذل مع جمعية رعاية الأيتام قربة يتقرب بها المسلم إلى مصاحبته الرسول صلى الله عليه وسلم في الجنة. وفي نهاية الحفل قدم أهالي الأفلاج هدية لسمو الأمير فيصل بن سلمان لرعايته هذه المناسبة سلمها الدكتور راشد الرشود عميد كلية المجتمع بمحافظة الأفلاج. وفي تصريح صحفي لمدير عام الجمعية صالح اليوسف قال: إن الجمعية منذ بدأت عام 1419هـ وضعت في خطتها تغطية جميع محافظات منطقة الرياض وفق خطة عشرية بدأت بفرع محافظة الخرج الذي حقق نجاحا كبيرا مما شجع الجمعية على افتتاح 3 فروع لها بالزلفي والأفلاج والدوادمي. وأبان أن التبرعات من أهالي الأفلاج بلغت ما يقارب مليوني ريال مشيرا إلى أن الفرع سيخدم 1700 يتيم ويتيمة في بداية افتتاحه بعد شهرين، وأبان اليوسف أن الفرع سيقدم للأيتام نفس الرعاية والبرامج التي تقدمها الجمعية بفروعها في مدينة الرياض.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد