Al Jazirah NewsPaper Monday  24/03/2008 G Issue 12961
الأثنين 16 ربيع الأول 1429   العدد  12961
القصيبي: منع الاستقدام من بنجلاديش للمهن المنزلية والزراعية فقط

«الجزيرة» - سلطان الجعيثن

أكد وزير العمل الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي أن سياسة ترشيد الاستقدام التي تنتهجها المملكة تسعى ضمن أهداف عديدة إلى إيجاد توازن بين الجنسيات التي تنتمي إليها فئات العمالة الوافدة المختلفة وذلك في إطار قرار مجلس القوى العاملة بشأن سقف العمالة الوافدة وتحديد النسب التوازنية لجنسيات هذه العمالة وبعض القرارات الأخرى الصادرة بهذا الشأن.

وأشار في تصريح صحفي أن إيقاف استقدام بعض فئات العمالة البنغلاديشية يأتي في إطار تطبيق سياسة ترشيد الاستقدام وذلك بعد استيفاء هذه الفئات من العمالة البنغلاديشية نسبتها المحددة من إجمالي العمالة الموجودة في البلاد.

وقال القصيبي: إن قرار منع الاستقدام من بنغلاديش يشمل المهن المنزلية والزراعية ويقصر الاستقدام للمنشآت على مهن الطب والهندسة ويستثنى العمالة على عقود الصيانة والنظافة الحكومية على أن لا تتجاوز نسبة هذه العمالة عشرين بالمائة بما فيها مايصدر من تأشيرات لدى صاحب العمل.

وذكر : إن آليات وإجراءات الاستقدام تخضع لمراجعات دورية ويمكن إعادة النظر مستقبلا في وضع العمالة البنغلاديشية بعد توازن نسبتها إلى إجمالي العمالة الوافدة.

وأشاد بالدور الذي قامت به العمالة البنغلاديشية في الإسهام بعملية التنمية الاقتصادية في المملكة شأنها شأن بقية الجنسيات العربية والإسلامية والصديقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد