Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/03/2008 G Issue 12963
الاربعاء 18 ربيع الأول 1429   العدد  12963
مقتل أفغاني متهم بأنه (جاسوس للأمريكيين) في باكستان
رئيس الوزراء الباكستاني الجديد يؤدي اليمين أمام مشرف

إسلام أباد - ميرانشاه - الوكالات

أقسم رئيس الوزراء الباكستاني الجديد يوسف رضا جيلاني، الذي اختاره حزب رئيسة الوزراء السابقة بنازير بوتو لهذا المنصب، اليمين الدستورية أمس الثلاثاء أمام الرئيس برويز مشرف.

ونقل التلفزيون مباشرة مراسم أداء القسم في القصر الرئاسي.

وبعد تلاوة آيات من القرآن، ردد جيلاني القسم بعد مشرف.

وانتخبت الجمعية الوطنية بأغلبية ساحقة الاثنين جيلاني رئيساً للحكومة بـ264 من أعضاء البرلمان الـ342، وفاز بذلك بسهولة على خصمه شودري برويز الاهي مؤيد مشرف الذي لم يحصل على أكثر من 42 صوتا.

وأمضى جيلاني خمس سنوات في السجن في عهد مشرف.

في غضون ذلك وصل مسؤولان حكوميان أمريكيان بارزان إلى باكستان أمس الثلاثاء، ومن المرجح أن يجتمعا مع رئيس الوزراء الباكستاني الجديد يوسف رضا جيلاني ومع الرئيس الباكستاني برويز مشرف.

ووصل جون نيجروبونتي نائب وزيرة الخارجية الأمريكية وريتشارد باوتشر مساعد وزيرة الخارجية إلى البلاد بعد يوم من انتخاب الجمعية الوطنية الباكستانية لرئيس جديد للوزراء سيقود حكومة ائتلافية تضم معارضين لمشرف حليف الولايات المتحدة.

ورفضت متحدثة باسم السفارة الأمريكية ذكر مع أي من المسؤولين سيجتمع نيجروبونتي وباوتشر، ولكن مسؤولا في واشنطن قال الاثنين إن نيجروبونتي سيلتقي بجيلاني ومن المرجح أن يلتقي بمشرف.

امنيا.. أعلنت السلطات المحلية أمس الثلاثاء أن لاجئا أفغانيا اغتيل في المناطق القبلية الباكستانية من قبل مقاتلين إسلاميين يتهمونه بأنه (جاسوس للأمريكيين).

وقال مسؤول محلي طلب عدم كشف هويته إنه (عثر على عبدالله جان (40 عاما) مقتولا بالرصاص ليلا على بُعد خمسة كيلومترات من ميرانشاه) كبرى مدن شمال وزيرستان شمال غرب باكستان.

وأضاف أن رسالة تركت على جثته كتب عليها (جاسوس في خدمة الأمريكيين) الذين يعملون ضد تمرد حركة طالبان في أفغانستان.

وقال سكان في المدينة إن عبدالله جان خطف الأسبوع الماضي من قِبل عناصر في طالبان في سوق ميرانشاه.

وكان عدد من الأفغان والباكستانيين قتلوا للسبب نفسه في الأشهر الأخيرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد