Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/03/2008 G Issue 12963
الاربعاء 18 ربيع الأول 1429   العدد  12963
الشرطة العراقية تقتل مسلحاً وتعتقل ثلاثة آخرين بالناصرية
إطلاق عملية عسكرية بالبصرة بإشراف مباشر من المالكي

بغداد - البصرة - وكالات

أعلن الجيش البريطاني في البصرة أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يشرف شخصياً على العمليات العسكرية التي بدأت صباح أمس ضد (الميليشيات الشيعية) في البصرة جنوب العراق.

وقال الميجور توم هولواي المتحدث باسم الجيش البريطاني إن (رئيس الوزراء قدم إلى البصرة من بغداد الاثنين برفقة وفد، ويشرف حاليا على العمليات العسكرية، من داخل إحدى القواعد العسكرية العراقية).

وأضاف (نحن بانتظار معلومات إضافية حول العملية حاليا).

وأكد مسؤول عسكري بريطاني آخر أن (القوات البريطانية لا تشارك في هذه العملية)، قائلا إن (العملية عراقية فقط).

ودارت معارك عنيفة أمس في البصرة (جنوب العراق) بين قوات الأمن العراقية ومقاتلي الميليشيا الشيعية (جيش المهدي)، حسبما ذكر مراسل لوكالة فرانس برس في المدينة.

وكان المالكي وصل إلى البصرة الاثنين ووجّه فور وصوله إلى المدينة رسالة إلى أهالي البصرة، أكد فيها أن (الحكومة الاتحادية - وشعورا منها بالتزاماتها القانونية بدعم الحكومة المحلية في البصرة - عقدت العزم وبحزم على إعادة الأمن والاستقرار وفرض القانون في المدينة).

وأوضح المالكي أن المدينة (تتعرض لحملة ظالمة وقاسية متعددة الأطراف والأبعاد داخليا وخارجيا تستهدف أمنها واستقرارها).

إلى ذلك ذكرت مصادر أمنية عراقية أمس أن القوات الأمنية تمكنت من قتل مسلح واعتقال ثلاثة آخرين في عملية دهم وتفتيش بأحد ضواحي مدينة الناصرية (350 كم جنوبي بغداد).

وذكرت المصادر أن قوات الشرطة شنت عمليات دهم وتفتيش لتعقب المسلحين والمشتبه بهم في إحدى مناطق بلدة سوق الشيوخ، حيث تمكنت من قتل أحد المسلحين (المطلوبين) للأجهزة القضائية بعد قيامه بإطلاق النار على أفراد الشرطة، كما تم اعتقال آخر في المنطقة نفسها، فيما اعتقل اثنان آخران متورطان في عمليات إطلاق صواريخ على ثكنات عسكرية بعد عملية دهم في منطقة الحي الصناعي بالمدينة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد