Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/03/2008 G Issue 12963
الاربعاء 18 ربيع الأول 1429   العدد  12963
اعتقال ضابط في جيش الاحتلال بتهمة التخابر لحزب الله
إسرائيل تسمح بنشر المئات من الشرطة الفلسطينية في جنين

مكتب الجزيرة- القدس- الناصرة - من بلال أبو دقة ورندة أحمد

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أمس الثلاثاء أن إسرائيل أعطت الضوء الأخضر لنشر مئات من رجال الشرطة الفلسطينيين في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال المصدر نفسه إن وزير الدفاع إيهود باراك سيناقش اليوم الأربعاء تفاصيل عملية الانتشار هذه مع رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض في لقاء سيعقد في القدس. وأوضح أن قوات الشرطة ستُكلف بمهام حفظ النظام، بينما يحتفظ الجيش الإسرائيلي بحق توقيف الفلسطينيين الملاحقين لنشاطات معادية لإسرائيل.

وجرت عمليات انتشار مماثلة في مدينتي نابلس وطولكرم في الأشهر الأخيرة.

ومن جانب آخر ألقت أجهزة الأمن القبض على ضابط صف إسرائيلي يشتبه بأنه سرب معلومات عسكرية لحركة حزب الله اللبنانية.

ولم يكشف النقاب عن هوية الضابط الإسرائيلي الذي ألقي القبض عليه منذ شهر واحد بتهمة إمداد حزب الله بمعلومات بشأن انتشار القوات الإسرائيلية مقابل السماح بتهريب المخدرات من لبنان إلى إسرائيل.

كما ألقي القبض على مشتبهين اثنين آخرين، أحدهما من سكان مدينة الناصرة، والآخر يقيم في إحدى القرى شمال إسرائيل، بحوزتهما 2 كيلوجرام من الهيروين، تبلغ قيمتهما مليون شيكل (350 ألف دولار).

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إنه سيتم توجيه الاتهام للمشتبه بهم في الأيام القليلة المقبلة.

ومن جانب آخر ذكرت إذاعة صوت إسرائيل أن الشرطة الإسرائيلية في مدينة القدس اعتقلت مجندة إسرائيلية ساعدت عدداً من الفلسطينيين في نقل مركبات مسروقة عبر الحواجز الشرطية والعسكرية، موضحة أنه تم اعتقال المجندة على ذمة التحقيق بعد اعتقال 12 فلسطينياً من سكان شرقي القدس للاشتباه فيهم بسرقة عشرات المركبات في منطقة تل أبيب وضواحيها ونقلها إلى موقع لتفكيك المركبات المسروقة في مدينة رام الله مقابل مبالغ مالية. وقد تبين أن المجندة حصلت على مئات من الشواقل مقابل كل سيارة نقلت إلى منطقة رام الله.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد