Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/03/2008 G Issue 12963
الاربعاء 18 ربيع الأول 1429   العدد  12963
الأمير فيصل بن محمد يدشن حملة توعية محو الأمية بقطاع بادية كرى الحائط ومعشوقة بالباحة

الباحة - خالد زاهي

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل إمارة منطقة الباحة أمس الأول حملة التوعية ومحو الأمية بقطاع بادية كرى الحائط ومعشوقة التابع لمنطقة الباحة وذلك بمتوسط وثانوية خالد بن الوليد بوادي كرى الحائط وعقب وصول سموه قام بجولة على القاعات الدراسية.

إثر ذلك بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير عام التربية والتعليم للبنين بمنطقة الباحة مطر بن احمد رزق الله كلمة رحب فيها بسموه والحضور مشيرا إلى أن هذا البرنامج هو ثمرة للمخلصين في هذه البلاد الذين يعملون من أجل نشر التعليم والقضاء على الأمية في جميع المناطق.

ونوه بالدعم الكبير الذي تلقاه هذه المراكز من القيادة الرشيدة ومن سمو أمير منطقة الباحة وسمو وكيل الإمارة. ثم كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم محمد بن سعد شباب أعرب فيها عن سرورهم واعتزازهم بإقامة هذه المراكز التي من شأنها تعليم كبار السن بأمور دينهم ودنياهم مبينا أن دولتنا حفظها الله هي دولة سلم وسلام وعلم وعلماء وتسعى إلى نشر العلم لجميع فئات المجتمع.

عقب ذلك ألقى رئيس محاكم محافظة العقيق عبدالله بن أحمد القرني كلمة الجهات الحكومية المساندة أشاد فيها بالدور الكبير الذي تقوم به الجهات الحكومية وحرصها على دعم مثل هذه المراكز لما لها من فائدة كبيرة في نشر العلم مشيرا إلى أن التعليم يعلمنا الأخلاق والآداب وكيفية التعامل مع جميع فئات المجتمع إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبد العزيز كلمة أشاد فيها بالدور الكبير الذي تقوم به حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لنشر العلم في جميع أنحاء الوطن وفق تعاليم ديننا الحنيف مشيرا إلى الاهتمام الذي توليه الدولة بمحو الأمية وبذلها كافة الجهود في سبيل تعليم أبنائها المواطنين أمور دينهم وجوانب الحياة المختلفة. وأكد سمو وكيل إمارة منطقة الباحة على ضرورة تعلم المرأة من هذه الفئة لتعرف واجباتها تجاه دينها وأسرتها مشيدا بالجهود التي تبذلها إدارة التربية والتعليم بمنطقة الباحة في هذا المجال.

وفي ختام الحفل تسلم سمو وكيل إمارة منطقة الباحة هدية تذكارية من مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الباحة بهذه المناسبة حضر الحفل صاحب السمو الملكي المهندس سلمان بن فيصل بن محمد بن سعود مدير عام الشئون الخاصة بإمارة منطقة الباحة ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء صالح بن إبراهيم العليان ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة المنطقة أحمد بن صالح السياري.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد