Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/03/2008 G Issue 12963
الاربعاء 18 ربيع الأول 1429   العدد  12963
الرابطة تعقد حلقة نقاش بعنوان (جهود التعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم ونصرته.. واقعها ومستقبلها)

شيخة القحيز

برئاسة معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي تُعقد في مقر الأمانة العامة للرابطة بمكة المكرمة يوم الأربعاء 18-3- 1429هـ حلقة نقاش بعنوان (جهود التعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم ونصرته واقعها ومستقبلها) وينظم الحلقة البرنامج العالمي للتعريف بنبي الرحمة التابع للرابطة.

وأوضح معالي الدكتور التركي أن حلقة النقاش تهدف إلى الوقوف بدقة على واقع الجهود التي بذلتها المؤسسات والمنظمات والجمعيات والمراكز واللجان الإسلامية في التعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم والمشكلات والتحديات التي واجهتها وذلك لتكوين رؤية واضحة تسهم في إعداد الخطط والبرامج المستقبلية في مجال نصرة النبي صلى الله عليه وسلم والدفاع عنه.

وأكد معاليه أن رابطة العالم الإسلامي والهيئات الإسلامية التابعة لها تحرص على التنسيق والتعاون والمشاركة الجماعية في العمل الإسلامي، وفي مهام التعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم ونصرته، مشيراً إلى أن حلقة النقاش ستدرس ما يتعلق بالتنسيق مع المنظمات الإسلامية الرسمية والشعبية لتحقيق هذه المهمة.

وأثنى د. التركي على الجهود التي تبذلها المؤسسات والمراكز واللجان الإسلامية في التعريف بالرسول عليه السلام ونصرته، مشيراً إلى أن البرنامج العالمي للتعريف بنبي الرحمة الذي أنشأته الرابطة أنجز عدداً من الأعمال والمهام دفاعاً عن رسول الله وإيضاحاً لسيرته وبياناً لنهجه وسلوكه وخلقه.

ومن المقرر أن يفتتح د. التركي حلقة النقاش بكلمة تليها كلمة للدكتور عادل بن علي الشدي الأمين العام للبرنامج العالمي للتعريف بنبي الرحمة، ويناقش المشاركون في الحلقة بعد ذلك جدول الأعمال من خلال عدد من أوراق العمل والمشروعات المعدة، واستعراض تجارب التعريف والدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد