Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/03/2008 G Issue 12963
الاربعاء 18 ربيع الأول 1429   العدد  12963
نيابة عن ولي العهد.. الأمير فهد بن عبد الله رأس اجتماع هيئة الطيران المدني
تطوير قطاع النقل الجوي في المملكة وتمكنه في المساهمة الفاعلة في الاقتصاد المحلي

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، رأس صاحب السمو الأمير فهد بن عبد الله بن محمد آل سعود مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لشؤون الطيران المدني أمس الاجتماع الخامس لمجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني وذلك بمكتب سموه بالمعذر.

وقد ألقى سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لشؤون الطيران المدني كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بأعضاء المجلس وقدم شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على ما يوليانه من اهتمام ودعم لقطاع الطيران المدني والنقل الجوي بالمملكة. وقد استعرض المجلس في بداية الجلسة بعض المشروعات التي تقوم بها الهيئة حالياً ذات الصلة بالجوانب الاستثمارية والتجارية خصوصا التي يشارك فيها القطاع الخاص، وكذلك الإنشائية ويأتي في مقدمتها مشروع تطوير مطار الملك عبد العزيز الدولي وكذلك التحسينات المؤقتة التي تجري فيه حالياً بالإضافة إلى ما تم إنجازه في تاريخه من تقدم في مشروع تطوير مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة والمعروض حاليا على مجلس الاقتصاد الأعلى لمناقشة قرار طرحه لاستثمار القطاع الخاص علاوة على مشاريع تحديث والتوسعة والتطوير التي تجري حالياً في العديد من المطارات الداخلية. كما اطلع المجلس على استثمارات الهيئة الجديدة في الأنظمة الملاحية ويأتي في مقدمتها مركزي المراقبة في الرياض وجدة واللذين يحتويان على أفضل ما توصلت إليه أنظمة الملاحة الجوية .

وناقش المجلس المشروعات التي تقوم بها الهيئة حاليا ذات الطابع التنظيمي وبالأخص التدريب للارتقاء بمنسوبي الهيئة خصوصا في الجوانب التشغيلية والرقابية. وأوضح معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبد الله بن محمد نور رحيمي أن المجلس ناقش عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ومنها تقرير مراجعة أعدته الهيئة عن استراتيجيها وسياستها فيما يخص الطيران الداخلي وعن أداء شركتي النقل الجوي الداخلي (سما - وناس) وقد أقر المجلس جملة من التوصيات التي تساعد على تطوير قطاع النقل الجوي في المملكة وتمكنه في المساهمة الفاعلة في الاقتصاد المحلي ووجه برفعها إلى مجلس الاقتصاد الأعلى.

كما أقر المجلس موضوع استمرار الهيئة في تخفيض الأجور والإيجارات بمطار الملك فهد الدولي بهدف جذب الحركة الجوية للمطار.

كما ناقش المجلس بعض الموضوعات الخاصة باللوائح المنظمة لمنسوبي الهيئة العامة للطيران المدني. حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة عضو مجلس الإدارة. كما حضره وكيل وزارة المالية لشؤون المالية والحسابات وعضو مجلس الإدارة أسامة بن عبد العزيز الربيعة، ووكيل وزارة النقل المساعد للنقل والملاحة البحرية عضو مجلس الإدارة عبد الرحمن بن سعيد أبوملحة، والوكيل المساعد لتخطيط القطاعات بوزارة الاقتصاد والتخطيط عضو مجلس الإدارة بندر بن عبدالعزيز الوايلي، وعدد من منسوبي الهيئة .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد