Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/03/2008 G Issue 12963
الاربعاء 18 ربيع الأول 1429   العدد  12963
رئيس أوكرانيا يهدي سيارة صممت بمواصفات خاصة لأطول رجل في العالم

كييف - د ب أ

تسلم ليونيد ستادنيك - وهو أطول رجل في العالم حيث يبلغ طوله 3.58 متر - سيارة ذات تصميم خاص من الرئيس الأوكراني فيكتور يوشينكو الاثنين. وسلّم يوشينكو مفاتيح السيارة الميني فان المصممة بمواصفات خاصة - وهي من إنتاج شركة شيفروليه - إلى الرجل أمام المدخل الرئيسي للمقر الرئاسي في كييف.

وكان ستادنيك - وهو من قرية بودوليانتسي بوسط أوكرانيا - قد أصيب بخلل في النمو منذ أن خضع لعملية جراحية في المخ وهو في الثانية عشرة من العمر. وكتب ستادنيك رسالة إلى يوشينكو طالباً منه العون؛ نظرا إلى عدم وجود أي سيارة في السوق تكفي طوله.

وظل ستادنيك (36 عاما) لفترة طويلة يعد في أوكرانيا أطول رجل في العالم بشكل غير رسمي، لكن مؤسسة جينيس لم تعترف به كأطول رجل على مستوى البشرية إلا عام 2007.

كما كان يعتريه الخجل بسبب انتباه الناس إليه، ومن العيش مع والدته، حيث ظل يتحاشى الأضواء معظم حياته، لكنه أصبح شخصية شهيرة بعد حصوله على اللقب من مؤسسة جينيس.

وقال ستادنيك للصحفيين: (في هذه السيارة سأكون قادرا على القيادة كثيرا والسفر كثيرا؛ لأنني أجد متعة لا حد لها في السفر).

وأضاف أن عدم وجود رخصة قيادة لديه لن يمنعه من قضاء قدر من الوقت خلف عجلة القيادة. وأردف قائلاً: (في الوقت الراهن سأضطر إلى الاستعانة بشخص ما لقيادة السيارة لتوصيلي إلى المكان الذي أريده، لكن سأحل مشكلة رخصة القيادة قريباً). كما حصل ستادنيك على مساعدات أخرى من الحكومة المركزية في أوكرانيا أو من المتبرعين غير الرسميين بعد الإعلان عن منحه لقب أطول رجل في العالم. وشملت هذه المساعدات تحسين الطرق في قريته وتوصيل الكهرباء لمنزله وخط هاتفي وتركيب طبق هوائي فوق منزله وتسليمه حاسباً شخصياً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد