Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/03/2008 G Issue 12963
الاربعاء 18 ربيع الأول 1429   العدد  12963
خالد بن فهد: أطالب الرئاسة بمواجهة اللجنة.. وعبد المحسن الأب الحقيقي للنادي

جدة - محمد عطية

أعلن الأمير خالد بن فهد رئيس هيئة أعضاء الشرف تبنيه لمواجهة اللجنة المشكلة من قبل سمو الرئيس العام لرعاية الشباب لتقصي الأوضاع المالية بنادي الاتحاد حسب توجيهات سموه بمراجعة الموارد والمصروفات المالية للنادي، ولن يسمح للجنة بالاطلاع على العقود وخلافه.

وأكد سموه في استهلال مؤتمره الصحفي الذي عقده في النادي أنه لم يحدد بعد أسماء أعضاء اللجنة التي سيتم اختيارها وأنه سيتعين بالأسماء المناسبة وفق معايير مقننة والكفاءة بالدرجة الأولى، وهدفنا أن يكون لأعضاء الشرف دور فاعل وملموس في خدمة النادي، ويكون موقف أعضاء الشرف إيجابيا وليس سلبيا بالمعنى المفهوم، وستكون مهمة المجلس رسم سياسات عامة.

وقال سموه: تواجدي على كرسي رئاسة الهيئة - كما يعرف الجميع أن المهندس حسن جمجوم- لم يكن بشكل رسمي وبالتالي كان لابد من اختيار رئيس لأعضاء الشرف وحسن جمجوم أدى دوراً مهماً في فترة حاسمة - وما قصر - وأنا رشحت نفسي لهذا المنصب بناء على طلب إخوة أعزاء على قلبي، وأعد الاتحاديين بأمور معينة وأول شيء المحافظة على رموز الاتحاد، وهذا هو المهم عندي، وثانيا خدمة نادي الاتحاد وتهيئة الأجواء لأي إدارة قادمة للعمل على تحقيق السياسات التي رسمها مجلس الشرف.

وتطرق سموه للأمور المادية، فقال الاتحاد غني برجالاته وسرني رؤية أعداد كبيرة من أعضاء الشرف (ما شفتهم) منذ زمان، وكذلك وجوه جديدة، وما ننسى أعضاء الشرف الذين خدموا نادي الاتحاد. وحول اللجنة المشكلة قال: أي منشأة رياضية وأي ناد يخضع للرئاسة العامة لرعاية الشباب، ومن حق الرئاسة العامة اتخاذ أي قرار للصالح العام ولا يوجد أحرص على الأندية من الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل، والنادي سيفتح أبوابه للجنة ولا يوجد ما يخيفنا كاتحاديين أي شيء والأمور المادية محسومة تماماً.

وللعلم فإن نادي الاتحاد من لحظة تشكيل اللجنة كان يوجد في رصيده مليون وستمائة ألف ريال اليوم، وهذا في حسابه ولا يوجد أي ناد في المملكة مثل الاتحاد، واللجنة لا يحق لها الاطلاع على أي شيء سوى ما نصه خطاب الرئيس العام.

وطالب الأمير خالد بن فهد إدارة النادي تكليفه بمهمة التعاون مع اللجنة نيابة عن مجلس الإدارة، وكذلك بعضوية عضوين من أعضاء الشرف وشخصين من مجلس الإدارة.

ورفض الأمير خالد الإساءة لأي شخص خدم نادي الاتحاد بأي كلمة من أي شخص حتى وإن حدثت أخطاء فيجب أن يكون الاحترام متبادلا بين جميع الاتحاديين.

وحول مناوشات بعض أعضاء الشرف على سطح الإعلام قال: على المتلقي أن يكون عاقلاً ويميز بين الغث والسمين، فكل اتحادي خدم الاتحاد له احترامه، ولن نسمح لأي اتحادي خدم النادي أن يتعرض لأي كلمة أو تجريح اختلفنا معه أو لم نختلف، وكل اتحادي يحمل بطاقة سواء عضو شرف أو عضوية انتماء للنادي له كل احترام وتقدير، وإن كل الناطق غير مدرك على المتلقي أن يكون مدركا لما يسمع وسنضع مبدأ أساس أي حرية الرأي لكل اتحادي عضو شرفي يبدي رأيه، وبكل صراح، ولكن داخل مجلس أعضاء الشرف.. أي واحد يطلع ويتكلم بكلام وهو محسوب على أعضاء الشرف عكس العامل الذي في المجلس سأضطر أرجع له رسوم عضويته، وأقول له مع السلامة.

واستغرب الأمير خالد بن فهد ما حدث من أحد أعضاء اللجنة المكلفة من الرئيس العام لدراسة الأوضاع المالية حيث صرح في إحدى الصحف وكان تصريحا مزعجا للغاية ولابد من تدخل القيادات الرياضية؛ لأن الحقيقة أظهرت أهدافاً لبعض الأشخاص المكلفين باللجنة؛ يعني واحد يقول سنحقق مع رئيس نادي الاتحاد وكأنها جريمة، وإنسان له احترامه وفي منصب كبير في الدولة يجي عضو لجنة ويقول سأحقق معه، ويجب أن تنكشف نوايا هؤلاء للأمير سلطان ونائبه الأمير نواف، ويجب تدخله لإيقاف هذه المهاترات.

وطالب الأمير خالد أعضاء الشرف بالمرافعة عن الكيان، وإن كان هناك نقد سيكون داخل إطار المجلس، وأشاد في نهاية المؤتمر بعضو الشرف الداعم فقال كلمة حق أقولها لهذا الذي لا يرغب أن أقولها له عبدالمحسن آل الشيخ، وهو أنه أب الاتحاد منذ عام 1417هـ طبعا هناك من خدم النادي، ولكن الأب الحقيقي هو عبدالمحسن آل الشيخ وحقق للاتحاد منذ عهده الحديث الكثير من الإنجازات والبطولات، ومهما قلنا في حق هذا الرجل لا نوفيه حقه.. وعاجزين عن الشكر عن كل كلمة نقولها له.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد