Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/03/2008 G Issue 12963
الاربعاء 18 ربيع الأول 1429   العدد  12963
فواصل

* ألم يكن جديراً بشرفيي الاتحاد أن يؤجلوا اجتماعهم لعدة أيام تقديرا لظروف رئيس أعضاء هيئة الشرف بناديهم المهندس حسن جمجوم ومشاركته وجدانيا وإنسانيا في أحزانه على رحيل أحد المقربين من أقاربه..!!؟ لقد كان التأجيل حتميا وفاء وتقديرا لرجل يقف على قمة الهرم الشرفي بالنادي ولكن ذلك لم يحدث للأسف.

***

* ظاهرة الإحصاء الجماهيري بدأت تأخذ منحى مختلف عندما تبنت المشروع أكثر من جهة ووسيلة إعلامية بما فيها بعض الفضائيات واعتمدت رسائل sms طريقة لذلك مما يؤكد أن المسألة تجارية بحتة وتهدف إلى استغلال عواطف الجماهير لتحقيق مكاسب مالية إضافة إلى أن الوسائل المستخدمة غير دقيقة وغير علمية ولا يمكن أن تؤدي إلى نتائج صحيحة.

***

* لم يكن المدرب نيبوشا هو السبب في إخفاقات الأهلي هذا الموسم ولكنه اللاعب الأجنبي الذي لم تستطع الإدارة استثماره بالشكل الأمثل. ولو أن المتابع الأهلاوي أجرى نظرة فاحصة على الفرق المتنافسة على المراكز الأول في جميع المسابقات الكروية لوجد أن اللاعب الأجنبي في تلك الفرق كان له دور محوري في صنع تلك المنافسة وذلك ما افتقده الأهلي.

***

* قبل ضربتي الجزاء المستحقتان للنصر أمام الشباب واللتان لم يحتسبهما الحكم مطرف القحطاني كان هناك طردان مستحقان للاعبين نصراويين، ذلك ما أجمع عليه كل المحللين القانونيين في وسائل الإعلام. ولو أن كل فريق أخذ حقه في وقته لتغيرت نتيجة المباراة حتما.

***

* اجتماعات أعضاء شرف الأندية كانت تتغير مواعيدها بسبب ظروف عملية أو اجتماعية لبعض الأعضاء وذلك تقديرا لهؤلاء الأعضاء وحرصا على حضورهم وضمانا لنجاح الاجتماع. ولكن الاتحاديين في اجتماعهم الشرفي الأخير لم يعيروا ظروف شرفييهم أي اهتمامهم بما فيها ظروف الوفاة والتي حالت دون حضور رئيس الهيئة الشرفية مما يؤكد أن هناك رغبة عاجلة ولا تحتمل التأجيل لعقد هذا الاجتماع لأسباب ربما تكون مجهولة للبعض ولكنها معلومة للمطلعين على الشأن الاتحادي عن قرب ولها ارتباط وثيق بلجان رسمية ثم تشكيلها مؤخراً.

* كان فريق الرياض ينافس على بطولة دوري الدرجة الأولى ولكنه فجأة أبعد مدربه فتلقى في أول مباراة بعد الإقالة خسارة بخمسة أهداف نظيفة من سدوس....!!

***

* التهديد الذي أطلقه رئيس هيئة أعضاء شرف الاتحاد الجديد سمو الأمير خالد بن فهد بإسقاط عضوية أي شرفي اتحادي ينتقد ناديه عبر الإعلام يمثل انقلابا على النهج الاتحادي المعروف والسائد عبر أكثر من ثمانية عقود وهو الديمقراطية وحرية إبداء الرأي وهو النهج الذي كان الاتحاديون يفاخرون به ويتميزون به عن الآخرين. فهل فقد الاتحاد ميزته ودخل عهد الحجر على الرأي وتكميم الأفواه...!؟






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد