Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/03/2008 G Issue 12964
الخميس 19 ربيع الأول 1429   العدد  12964
أخبــار عالميـــة

* أعلنت رئاسة الحكومة البريطانية أن رئيساً لوزراء الباني غوردن براون سيقوم بزيارة إلى الولايات المتحدة من 16 إلى 20نيسان - أبريل المقبل.

وستكون هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها براون إلى الولايات المتحدة في أقل من سنة بعد الزيارة التي أجرى خلالها محادثات مع الرئيس الأميركي جورج بوش في تموز - يوليو الماضي في كامب ديفيد.

* قالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية إن زلزالاً بلغت شدته 5.3 درجات هز منطقة في جنوب غرب إيران أمس إلا أنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع قتلى أو جرحى.

ونقلت الوكالة عن معهد الجيوفيزياء الإيراني قوله إن الزلزال هز منطقة حول مدينة دوكنبدان الواقعة على بعد نحو 600 كيلومتر جنوبي العاصمة الإيرانية طهران.

* دخل جيش اتحاد جزر القمر وقوات الاتحاد الإفريقي بدون مقاومة عملياً عاصمة جزيرة انجوان للإطاحة بالرجل القوي فيها محمد بكر الذي أخلي قصره الرئاسي أثناء معارك لا تزال مستمرة.

* وقَّعت مصر وروسيا اتفاقاً للتعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية يتيح لموسكو المشاركة إلى جانب مجموعات غربية في المناقصة التي ستطرحها القاهرة لإنشاء أول مفاعل نووي مصري.

الولايات - المتحدة - روسيا - دفاع - درع - سياسة أعلن المتحدث باسم الخارجية الأميركية شون ماكورماك أن المفاوضات بين روسيا والولايات المتحدة بشأن المشروع الأميركي للدرع الصاروخية ستستأنف اليوم في واشنطن في مستوى الخبراء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد