Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/03/2008 G Issue 12964
الخميس 19 ربيع الأول 1429   العدد  12964
عباس يلتقي الرئيس الأمريكي الشهر المقبل
أولمرت يتوقع التوصل إلى إطار لاتفاق عام 2008

القدس - رام الله (الضفة الغربية) - مكتب الجزيرة - بلال أبودقة

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت أمس الأربعاء عن توقعاته بالتوصل إلى إطار لاتفاق سلام مع الفلسطينيين بحلول نهاية السنة 2008م.

وقال أولمرت خلال لقاء مع الصحافة الأجنبية اعتقد أنه يمكن التوصل إلى اتفاق حول القضايا الأساسية التي ستحدد بشكل دقيق الخطوط العريضة لحل يقوم على دولتين خلال الولاية الحالية للرئيس الأمريكي جورج بوش التي تنتهي مطلع 2009م.

وفيما يتعلق بالمفاوضات الجارية بين الإسرائيليين والفلسطينيين أكد أولمرت أنها ليست مناقشات فارغة.. نحن بغاية الجدية.. غير أنه امتنع عن التحدث عن اتفاق تام مع الفلسطينيين على غرار ما يرغب بوش قبل نهاية ولايته الثانية والأخيرة.

وحض بوش الإسرائيليين والفلسطينيين إلى التوصل إلى اتفاق في العام الحالي وتمكن من إعادة إطلاق المفاوضات المشلولة منذ سبعة أعوام، في مؤتمر في أنابوليس في الولايات المتحدة في نهاية تشرين الثاني - نوفمبر.. بعدئذ تعثرت المحادثات بسبب مسألتي مواصلة الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية واستمرار أعمال العنف. ونقل القنصل الأمريكي في القدس جاكوب والس أمس الأربعاء دعوة إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس للقاء الرئيس الأمريكي جورج بوش الشهر المقبل في واشنطن، على ما علم الأربعاء لدى الرئاسة الفلسطينية. وأوضح المصدر أن الزيارة ستكون في 24 نيسان - أبريل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد