Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/03/2008 G Issue 12964
الخميس 19 ربيع الأول 1429   العدد  12964
لنشره أخباراً كاذبة تتعلق بصحة الرئيس المصري
الحكم بالسجن ستة أشهر على رئيس تحرير صحيفة الدستور

القاهرة - (أ.ف.ب)

قضت محكمة جنح بولاق أمس الأربعاء بالحكم بالسجن ستة أشهر على رئيس تحرير صحيفة الدستور المعارضة بتهمة (نشر أخبار كاذبة) تتعلق بصحة الرئيس المصري حسني مبارك، حسبما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس.

وأعلن رئيس المحكمة شريف كامل مصطفى الحكم في بداية جلسة عقدت وسط إجراءات أمنية مشددة، ويستطيع عيسى أن يتقدم باستئناف وهو ما يوقف تنفيذ الحكم مؤقتا حتى تبت محكمة الاستئناف في القضية.

وكانت شائعة تتحدث عن تدهور شديد في صحة الرئيس مبارك (80 عاماً) سرت على نطاق واسع في مصر في آب - أغسطس الماضي وتناولتها عدة صحف معارضة ومستقلة ومن بينها الدستور، وقال عيسى: إن الحكم بسجنه ستة أشهر هو إعلان لعداء الدولة الكامل لحرية الرأي والتعبير وإصرارها على سجن الصحفيين ومحاولة لتأكيد تقديس الرئيس مبارك وعدم القبول بأي نقد له أو لسياسته، وأضاف أن (الرئيس مبارك كان خصمي المباشر في هذه القضية وهو يعني أن النظام لا يسمح للصحفي أن يكون حرا في مواجهة الرئيس).

وكان جهاز أمن الدولة التابع لوزارة الداخلية المصرية تقدم ببلاغ إلى النيابة العامة ضد عيسى يتهمه فيه (بنشر أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصلحة العامة للبلاد والاقتصاد القومي) حول صحة الرئيس المصري حسني مبارك في صحيفة الدستور. وأحيل عيسى للتحقيق مطلع أيلول - سبتمبر الماضي ثم بدأت محاكمته في الأول من تشرين الأول - أكتوبر الماضي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد