Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/03/2008 G Issue 12964
الخميس 19 ربيع الأول 1429   العدد  12964
افتتحته حرم الرئيس التونسي
وفدٌ سعوديٌ يشارك في منتدى المرأة العربية والفضاء الاتصالي

تونس - «الجزيرة»

شارك وفدٌ سعوديٌ ضم ثلاثاً من الأكاديميات في منتدى المرأة العربية والفضاء الاتصالي المعولم بتونس الذي افتتحته السيدة ليلى بن علي حرم رئيس الجمهورية التونسية.

وشاركت في الوفد السعودي كل من الدكتورة وفيقة بنت عبد المحسن الدخيل والدكتورة نورة بنت صالح الشعلان والدكتورة انتصار بنت أحمد فلمبان.

ودعت حرم رئيس الجمهورية التونسية خلال حفل الافتتاح الثلاثاء المنصرم إلى ضرورة تمكين المرأة من النفاذ إلى تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بالنظر إلى التعاون الرقمي الكبير السائد بين المجتمعات العربية، مشيرة إلى أن المرأة لا تقل ذكاءً عن الرجل.

وأشارت حرم الرئيس بن علي لدى إشرافها على المنتدى الذي كانت اقترحت تنظيمه بتونس بمناسبة مشاركتها في الاجتماع الثالث للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية بأبوظبي - أشارت إلى أنه يتعيّن على البلدان العربية التحلي بكامل الوعي واليقظة في التعامل مع تكنولوجيات الاتصال والمعلومات والسيطرة على شتى مكوناتها وشبكاتها لإحكام الاستفادة القصوى من ثراء محتوياتها وتوقي ما تبثه من مظاهر تهدّد القيم الروحية للبلدان العربية وخصوصياتها الاجتماعية والثقافية.

كما أكَّدت ضرورة أن يكون الفضاء الاتصالي المعولم سبيلاً للحوار والتفاهم ووسيلة لتكريس المبادئ الكونية المشتركة من الحرية والعدل والمساواة والتسامح بما يوفر أمام البشرية فرصاً أرحب وأفضل للتواصل والتكامل في كنف التعاون والتضامن والاحترام المتبادل. وأبرزت حرم رئيس الجمهورية التونسية حاجة البلدان العربية إلى الاستثمار في الذكاء وبناء مجتمع المعرفة والمراهنة على قطاع الاتصال والمعلومات باعتباره قطاعاً إستراتيجياً يجب أن يحظى بالأولوية في المشاغل والأهداف الوطنية والقومية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد