Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/03/2008 G Issue 12964
الخميس 19 ربيع الأول 1429   العدد  12964
122 مليون ريال أرباح (أكوليد) في عام 2007

الرياض - واس

يعقد مجلس إدارة الشركة العربية لتنمية الثروة الحيوانية (أكوليد) اجتماعه الأول للعام الميلادي الجاريبمقر الشركة بالعاصمة السورية دمشق يومي الثالث والرابع من أبريل المقبل لمناقشة تقرير مجلس الإدارة لعام 2007م الذي يستعرض تطور أداء الشركة ومساعيها لمواكبة المستجدات الإقليمية والدولية، كما يناقش المجلس الميزانية العمومية للشركة وتقرير مراقب الحسابات للعام الماضي.

وأظهرت النتائج تحقيق الشركة أرباحا صافية بلغت 122مليون ريالاً بزيادة22مليون ريال عن عام 2006م كما بلغت إيراداتها الإنتاجية430 مليون ريال.

وقال المدير العام لأكوليد الدكتور عبدالله بن ثنيان الثنيان: (إن الشركة تمكنت منذ بدء ممارسة نشاطها من تحقيق أرباح صافية بلغت ملياراً و700 مليون ريال تمثل ما نسبته 205 في المائة من رأسمال الشركة المدفوع وبمتوسط عائد سنوي بلغ 8.3%.

وأضاف الدكتور الثنيان أن الشركة تواصل جهودها لتحافظ على ما حققته من مكانة مرموقة كمنشأة عربية رائدة في مجال الثروة الحيوانية من خلال التطوير والتحديث المستمر ومتابعة الأداء لفعالياتها التي بلغت (43) فرعا ومشروعا.

وأشار الدكتور الثنيان إلى أن الشركة في سعيها لتحقيق ذلك تعطي في المرحلة الراهنة أولوية لتحقيق أهداف مرحلية تتركز في دعم قدرة المشاريع القائمة وتوسيع قواعدها الإنتاجية لتمكينها من الاستمرارية والنمو والمنافسة وزيادة دورها في دعم الأمن الغذائي العربي.

وأضاف أن الشركة حققت بعدا استراتيجيا من خلال مشروعاتها الإنتاجية من تربية أو تسمين أو إنتاج أعلاف أو تصنيع وحققت تكاملا معنويا وملحوظا في مشروعات الدواجن إلى الإنتاج والتصنيع إضافة إلى مشروعات تصنيع المعدات ومشروعات لإنتاج الأمصال واللقاحات وإنتاج الأدوية البيطرية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد