Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/03/2008 G Issue 12964
الخميس 19 ربيع الأول 1429   العدد  12964
لبنان: الغياب لا يعني السكوت
وزير دولة يمثل مصر في قمة دمشق.. والوزاري التحضيري ينعقد اليوم

القاهرة - دمشق - بيروت - الوكالات

أكد وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أمس الأربعاء أن وزير الدولة المصري للشؤون البرلمانية والقانونية مفيد شهاب سيترأس وفد مصر في القمة العربية المقرر عقدها السبت المقبل. وعلى الصعيد نفسه بدأ وزراء الخارجية العرب أمس الوصول إلى دمشق للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية الذي سيبدأ اليوم الخميس. في حين بدأ وزراء الاقتصاد والمال العرب اجتماعاتهم أمس الأربعاء في دمشق، فيما يشكل المرحلة الثانية من التحضيرات للقمة العربية الدورية.

إلى ذلك أعلن وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي أمس أن بلاده ستطرح في القمة (الاتفاق الذي تم توقيعه في صنعاء بين حركتي فتح وحماس ليحظى بالدعم العربي من كل الأشقاء العرب. وبدوره أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أن قمة دمشق ستتبنى المبادرة اليمنية لرأب الصدع بين الفلسطينيين.

من جانبه أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس أنه سيطلب من القادة العرب في قمة دمشق تأكيد المبادرة العربية للسلام، لافتاً إلى استمرار المفاوضات مع إسرائيل. وقال عباس في مقر الرئاسة في رام الله بالضفة الغربية: (سنطالب أشقاءنا العرب بدعم موقفنا التفاوضي مع الجانب الإسرائيلي للوصول إلى السلام على أساس خريطة الطريق والمبادرة العربية).

وفيما يتعلق بالمقاطعة اللبنانية للقمة أعلن وزير الثقافة اللبناني طارق متري أمس أن قرار الحكومة اللبنانية بعدم المشاركة في القمة العربية في دمشق لن يمنع السنيورة من مخاطبة القادة العرب عبر كلمة أو مذكرة. وقال متري: (الغياب لا يعني السكوت).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد