Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/03/2008 G Issue 12964
الخميس 19 ربيع الأول 1429   العدد  12964
انعدام الخبز يفاقم من مصاعب غزة المحاصرة
مصر ترفض دخول مسؤول حمساوي

غزة - رام الله - بلال أبودقة

تضاعفت معاناة أهالي غزة التي تكابد أصلاً آثار الحصار وذلك عندما اضربت المخابز احتجاجاً من أصحابها على ارتفاع أسعار الدقيق ورفض الحكومة السماح لهم بزيادة أسعار منتجاتهم من الخبز.

وقال موقع إليكتروني مقرب من حماس من جانب آخر: إن السلطات المصرية رفضت السماح لمحمد نزال عضو المكتب السياسي لحركة (حماس) بزيارة القاهرة للمشاركة في مؤتمر (القاهرة السادس) الذي تنظمه الحملة الدولية ضد الاحتلال الأمريكي والصهيوني والمقرر أن يبدأ أعماله اليوم الخميس.

وذكر الموقع أن السلطات المصرية لم تسمح لأي قيادي من حماس بممارسة أي نشاط سياسي أو إعلامي في مصر، منذ سيطرة الحركة على قطاع غزة منتصف العام الماضي، وفرضت على وفد قيادة حماس برئاسة خالد مشعل خلال زيارته الأخيرة للقاهرة حصاراً مشدداً (منعت من خلاله الوفد من التواصل مع وسائل الإعلام أو اللقاء مع أي شخصيات سياسية مصرية).

ومن جانب آخر قالت مصادر فلسطينية مطلعة الثلاثاء: إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن تبنيه الكامل لما تم الاتفاق عليه بين حركتي فتح وحماس في العاصمة اليمنية صنعاء.

إلى ذلك تعتزم وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس زيارة إسرائيل والأردن يوم غد الجمعة، وذلك بهدف دفع عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأشار ماكورماك إلى أن جولة رايس في المنطقة ستستمر أكثر من يوم وستلتقي خلالها بالقيادات الاردنية والفلسطينية والإسرائيلية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد