Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/03/2008 G Issue 12964
الخميس 19 ربيع الأول 1429   العدد  12964
إمهال المسلحين ثلاثة أيام لإلقاء السلاح
60 قتيلاً و300 جريح في معارك البصرة والصدر

بغداد - وكالات

سقط 60 قتيلاً و300 جريح في المواجهات المتنقلة بين قوات الأمن والميليشيات الشيعية في العراق منذ الثلاثاء في حين أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي إمهال المسلحين في البصرة ثلاثة أيام لإلقاء السلاح.

وأعلن مصدر في وزارة الداخلية مقتل عشرين شخصاً على الأقل وإصابة 115 آخرين بجروح بينهم نساء وأطفال، خلال الاشتباكات التي اندلعت في مدينة الصدر، شرق بغداد، خلال الساعات العشرين الماضية.

من جهة أخرى أعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية أمس الأربعاء مقتل عشرين شخصاً على الأقل وإصابة 115 آخرين بجروح بينهم نساء وأطفال، خلال الاشتباكات التي وقعت خلال الساعات الماضية في مدينة الصدر، شرق بغداد.

من جانب آخر أعلنت مصادر أمنية عراقية أمس مقتل ثمانية أشخاص من عائلة واحدة بينهم أربعة أطفال في قصف جوي أميركي بعد تعرض قوة عسكرية إلى إطلاق نار من قبل عناصر تابعة لتنظيم القاعدة شمال تكريت.

وقال المصدر رافضاً الكشف عن اسمه إن «الطيران الأميركي قصف منزلاً في حي القادسية شمال تكريت، ما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص من عائلة واحدة بينهم أربعة اطفال وامرأتان».

وأضاف أن «بين القتلى قاضياً في محكمة تكريت».

من جهة أخرى أعلنت المتحدثة باسم السفارة الأميركية في بغداد أمس أن ثلاثة أميركيين أُصيبوا بجروح إثر القصف الذي استهدف المنطقة الخضراء المحصنة.

وقالت ميريمبي نانتونغو (نؤكد أن ثلاثة قذائف أصابت المنطقة الخضراء صباح الأربعاء، أسفرت عن إصابة ثلاثة موظفين أميركيين).

وتتعرض المنطقة الخضراء التي تضم معظم المباني الحكومية وسفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا، منذ ثلاثة أيام إلى قصف مستمر، تزامناً مع اندلاع مواجهات بين جيش المهدي والقوات العراقية في جنوب البلاد.

وأعلن الجيش الأميركي أن جميع الهجمات التي تعرضت لها المنطقة الخضراء كان مصدرها مدينة الصدر الشيعية، (شرق بغداد)، معقل جيش المهدي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد