Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/03/2008 G Issue 12964
الخميس 19 ربيع الأول 1429   العدد  12964
دورة عن الوسائل العملية للتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم في الهند

«الجزيرة» - الرياض

قام البرنامج العالمي للتعريف بنبي الرحمة صلى الله عليه وسلم بتنظيم دورة عن (الوسائل العملية للتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم للعاملين في الحقل الدعوي في الهند) قدمها الدكتور عبدالرحمن التمامي رئيس لجنة الدورات والندوات بالبرنامج.

وتأتي هذه الدورة في إطار البرامج التدريبية التي ينفذها البرنامج العالمي للتعريف بنبي الرحمة صلى الله عليه وسلم للعاملين في الجمعيات والمراكز الإسلامية في العالم للتعريف بسيرة النبي وأخلاقه وصفاته وشمائله.

وجاءت زيارة الدكتور التمامي دلهي بدعوة من رئيس ندوة المجاهدين السلفية بالهند الشيخ الدكتور حسن أبوبكر مدوور، واستغرقت الزيارة اسبوعاً التقى خلالها بمجموعة من رؤساء الجمعيات والمراكز الإسلامية، وألقى عدة محاضرات باللغة الإنجليزية عن أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم وسماحته و(كيف عامل النبي أعداءه بالإحسان)، و(النبي قدوة الدعاة في صبره ودعوته) و(أهمية اللغة العربية وتأثيرها على اللغات الأخرى).

وقد شارك الدكتور التمامي في مؤتمر حاشد عقد في دلهي وقدم فيه محاضرة قارب عدد الحضور فيها مائة ألف شخص، وتحدث فيه الدكتور عيد التمامي عن تسامح النبي صلى الله عليه وسلم مع غير المسلمين من أعدائه.

وأكد أن الإسلام دين السلام والتسامح وأن منهج رسول الله صلى الله عليه وسلم كان التسامح حتى مع الذين ناصبوه العداء بمجرد قدرته عليهم مستشهداً بقوله صلى الله عليه وسلم لأهل مكة حين فتحها: (اذهبوا فأنتم الطلقاء) داعياً الجميع إلى الاقتداء به والسير على دربه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد