Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/03/2008 G Issue 12964
الخميس 19 ربيع الأول 1429   العدد  12964
بعد نزع ملكيتها وتعويض أصحابها
توسعة وسفلتة (7) شوارع بسبيل جدة

جدة - عبدالله الزهراني

انتهت أمانة مدينة جدة ممثلة في بلدية البلد من توسعة وسفلتة (7) شوارع بالبلد، وذلك بعد نزع ملكيتها وتعويض أصحابها. وتأتي هذه المشاريع الجديدة ضمن الحلول المرورية لتسهيل الحركة وفك الاختناقات بحي السبيل.

وبيّن رئيس بلدية البلد المهندس وديع أبو الحمايل أن هذه المشاريع تضم (6) مشاريع تم الانتهاء منها، ومشروع واحد تحت التنفيذ، بطول إجمالي بلغ 2950 متراً، بعد نزع ملكية 179 عقاراً. وبتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 55 مليون ريال. موضحاً أن تنفيذ هذه المشاريع سار وفقاً للخطط التحديثية التي تقوم بها أمانة جدة لتقديم أعلى المستويات الخدمة للمواطنين.

وأكد أبو الحمايل أن أمانة جدة تولي مشاريع الطرق عناية كبرى بهدف تطويرها وتجميلها وتحديثها لتكون في أفضل صورة ممكنة.

وفصل رئيس بلدية البلد المشاريع الجديدة حيث شملت توسعة وسفلتة شارع الكيكي بطول 450 متراً بعد نزع ملكية 45 عقاراً وتوسعة وسفلتة شارع جبل راتج بطول 250 مترا تم خلاله نزع ملكية 21 عقاراً، وتمثل المشروع الثالث في توسعة وسفلتة شارع مسجد السلام بطول 250 متراً بعد نزع ملكية 15 متراً وتم نزع ملكية 30 عقاراً، وتابع رئيس بلدية البلد بأن المشروع الخامس تمثل في توسعة وسفلتة شارع المخزومي بطول 650 متراً بعد نزع ملكية 22 عقاراً وجاء المشروع السادس لتوسعة شارع القنفذة بطول 450 متراً بعد نزع 34 عقاراً، وأضاف المهندس أبو الحمايل بأن التنفيذ لا يزال جارياً في المشروع السابع والمتمثل في امتداد شارع مسجد السلام بطول 250 متراً بعد نزع ملكية 12 عقاراً لتوسعته وسفلتته.

وأكد أبو الحمايل في نهاية حديثه أن هذه المشاريع الجديدة ستوفر الحلول الناجعة للتعامل مع التطورات والتحديات المستجدة لتسهيل الحركة المرورية في منطقة حي السبيل بالبلد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد