Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/03/2008 G Issue 12964
الخميس 19 ربيع الأول 1429   العدد  12964
جمعية التحفيظ بجدة تصدر العدد 38 من مجلة مواكب

جدة - الجزيرة

أصدرت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة ممثلة بإدارة العلاقات العامة والإعلام العدد (38) م مجلة مواكب ذات الطابع القرآني.

مواكب احتوت على تحقيقات ومقالات ولقاءات وأخبار الجمعية بالإضافة إلى ملف العدد والذي سلط الأضواء على ملتقى الجمعيات الرائع بالشرقية والذي يناقش جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في تحقيق الأمن وذلك بمشاركة صناع القرار من رؤوساء ومدراء وباحثين من مختلف الجمعيات بالمملكة.

كما ضم العدد الجديد نخبة من الكتاب والمفكرين أبرزهم الدكتور سلمان بن فهد العودة مشرف موقع الإسلام اليوم وعدد من الأقلام المتخصصة في علوم القرآن.

أما زاوية وجه من الواقع والتي افتتحت بها المجلة فقد استضافت الشيخ عبدالله مختار والذي يروي قصته مع الإعاقة وكيف كانت سراً في حفظه للقرآن في حين ظهر في مزامير داوود القارئ ضيف الله الزهراني المهاجر من فضاء الفن إلى رحاب القرآن.

وتضمن العدد تقريرا بعنوان العبث الدنمركي كيف نستثمره وذلك نشر 17 صحيفة دنمركية رسوم الاستهزاء والسخرية مرة أخرى وكأنها لا تقصد النبي عليه الصلاة والسلام بعينه بل بالمسلمين وتظهر عدم المبالاة بمشاعرهم والعنوان الجديد هذه المرة هو تأكيد حرية التعبير.

بالإضافة إلى الزوايا الثابتة إشراقات حواء، والأدبية، وإصدارات والتي تضم آخر إصدارات مركز المعلومات والدراسات القرآنية بمعهد الإمام الشاطبي.

وكان لمواكب هذا العدد وضمن التجديد زاوية أعلام القراء والتي أضاءها الشيخ عبدالله الحليفي رحمه الله إمام الحرم المكي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد