Al Jazirah NewsPaper Thursday  27/03/2008 G Issue 12964
الخميس 19 ربيع الأول 1429   العدد  12964
الأمير فهد بن سلطان رعى افتتاح لقاء مديري التربية والتعليم بالمملكة أمس الثلاثاء

تبوك - ماجد العنزي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك صباح أمس لقاء مديري التربية والتعليم بالمملكة والذي تستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمنطقة تبوك بحضور نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور سعيد بن محمد المليص ووكلاء الوزارة ومديري العموم بوزارة التربية والتعليم.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر اللقاء مدير عام التربية والتعليم للبنين بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان ومنسوبو الوزارة.

وقد بدئ اللقاء بالقرآن الكريم ثم عرض لانطلاقة مشروع حماية الأمن الفكري التي تقدمت به الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمنطقة تبوك في هذا اللقاء، وقد استمع سموه إلى شرح متكامل عن هذا المشروع من مساعد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك للشؤون التعليمية هاشم بن عبدالله القحطاني الذي أشار إلى أن حماية الأمن الفكري في المؤسسات التعليمية أصبح مطلبا مهما واستجابة ملحة من الكثير ولهذا تأتي أهمية الاهتمام بهذه البرامج.

بعد ذلك ألقى نائب وزير التربية والتعليم للبنين كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة تبوك والحضور معربا عن شكره وتقديره لسموه على رعايته هذا اللقاء الحواري الذي يجمع وكلاء الوزارة مع مديري التربية والتعليم للبنين بالمملكة ويناقش العديد من المجالات التربوية والتعليمية التي تهم العمل التربوي والتعليمي بالمملكة. بعد ذلك ألقى سمو أمير منطقة تبوك كلمة قال فيها: يسرني هذا الصباح أن ألتقي مع من أجزم بأنهم نخبة في مجتمعنا لأنهم معنيون بأهم ما نملك وهم الأبناء وأود أن أبارك للإخوة في تعليم تبوك انطلاقة المشروع والمباركة موصولة لوزير التربية والتعليم ولنائب الوزير، مؤكدا سموه في كلمته على أهمية دور الآباء والأمهات مع دور المدارس، مطالباً بتفعيل مجالس الآباء وإتاحة الفرصة لهم نحو التطوير الحقيقي للتعليم.

واختتم سموه كلمته قائلاً: أتمنى لهذا اللقاء النجاح وأن يخرج بنتائج تعود بالنفع على مسيرة التربية والتعليم بالمملكة. بعد ذلك قدمت لسموه هدية تذكارية بهذه المناسبة قدمها نائب وزير التربية والتعليم ثم قدمت هدية تذكارية لنائب الوزير.

وفي ختام الحفل قام وكلاء الوزارة ومديرو التربية والتعليم بالسلام على سموه، ثم غادر سموه مقر الحفل مودعا بالحفاوة والتكريم. وحضر حفل افتتاح اللقاء رئيس محاكم منطقة تبوك الشيخ عبدالعزيز بن صالح الحميد ومديرو الإدارات الحكومية بالمنطقة.

بعد ذلك بدأت فعاليات الاجتماع بلقاء لمديري التربية والتعليم مع نائب الوزير لتعليم البنين الدكتور سعيد المليص ولقاء مع مدير عام الشؤون الإدارية والمالية صالح الحميدي ووكيل الوزارة للمباني والتجهيزات المدرسية المهندس عبدالله بن حمد الفوزان بعد ذلك توجه نائب الوزير ووكلاء الوزارة ومديرو التربية والتعليم لمقر الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمنطقة تبوك حيث شاهدوا عرضا من مدير عام التربية والتعليم للبنين بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان عن مشروع جوجل إيرث بعدها توجه الجميع في زيارة لشركة تبوك الزراعية واطلعوا على تطور الزراعة في منطقة تبوك.

هذا وسوف تختتم اليوم الأربعاء فعاليات اجتماع مديري التربية والتعليم بالمملكة حيث يلتقون اليوم في لقاء مفتوح مع وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم الدكتور محمد بن سليمان الرويشد ووكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور عبدالله بن صالح المقبل ومدير عام الإشراف التربوي بالوزارة الدكتور غانم بن سعد الغانم ومدير عام شؤون المعلمين بالوزارة الدكتور عبدالرحمن الفرج وعدد من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم، وبعد صلاة الظهر تعلن القرارات واختتام الاجتماع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد