Al Jazirah NewsPaper Monday  31/03/2008 G Issue 12968
الأثنين 23 ربيع الأول 1429   العدد  12968
هيلاري كلينتون تعد بمواصلة السباق حتى النهاية
أوباما يسعى للفوز بولاية بنسلفانيا لحسم الاتجاه

واشنطن - بيتسبرغ ( الولايات المتحدة ) - ا.ف.ب

عبر السناتور باراك أوباما عن نفاد صبره من عدم حسم السباق على ترشيح الحزب الديموقراطي إلى الرئاسة الأمريكية عندما شبه بين الجد والمزاح الانتخابات التمهيدية في الحزب الديموقراطي بالفيلم الجيد.. مع ثلاثين دقيقة بالزائد. إلا أن سناتور إيلينوي يأمل في ألا تنسحب منافسته هيلاري كلينتون من السباق.

وقال أوباما في مؤتمر صحفي عقده في جونستاون في ختام اجتماع شارك فيه أكثر من ألف شخص، (رأيي أن السيدة كلينتون تستطيع الاستمرار في السباق طالما رغبت في ذلك).

وأضاف أن كلينتون منافسة شرسة ورائعة وتعتقد أنها ستكون مرشحة ممتازة وستكون رئيسة ممتازة. واستأنف أوباما السبت جولته في بنسيلفانيا. وقال أوباما لست معروفاً مثل كلينتون في هذه الولاية، مضيفاً قد لا يكون في مقدورنا أن نفوز، لكني أعتقد أن لدينا فرصة ونعمل بدأب للفوز بها.

وفندت هيلاري كلينتون أمس الدعوات التي أطلقت لانسحابها من المنافسة ووعدت بالاستمرار في السباق على ترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية حتى النهاية رغم المطالبات المتزايدة للديموقراطيين باختيار مرشحهم.

وقالت في حديث لصحيفة واشنطن بوست (أعرف أن هناك أشخاصاً يريدون إنهاء الأمر وأعتقد أنهم على خطأ.. مضيفة إذا لم نتوصل إلى تسوية فإن المؤتمر العام هو الذي سيحسم الأمر).

وكان سناتور فيرمونت والشخصية اللامعة في الحزب الديموقراطي باتريك لاهي دعا الجمعة هيلاري كلينتون إلى الانسحاب من السباق للفوز بترشيح الحزب. وبعد اعتراض فريق كلينتون على هذا التصريح، تراجع لاهي وقال إن ليس لدى كلينتون على الأرجح سبب وجيه لمتابعة حملتها، لكنها ليست مضطرة للتخلي عن سعيها للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي.

ومنذ بداية عملية اختيار المرشح الديموقراطي إلى البيت الأبيض، فاز أوباما بالعدد الأكبر من الأصوات وحصل على العدد الأكبر من المندوبين.. لكن كلينتون فازت ببضع ولايات كبيرة مثل نيويورك وكاليفورنيا ونيوجيرسي وأوهايو وتكساس.

وهي الأوفر حظاً للفوز بالانتخابات التمهيدية الديموقراطية التي ستجرى في بنسلفانيا في 22 نيسان- أبريل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد