Al Jazirah NewsPaper Monday  31/03/2008 G Issue 12968
الأثنين 23 ربيع الأول 1429   العدد  12968
مقتل جنديين أمريكيين والعثور على قبر جماعي يضم 14 جثة
الناطق باسم خطة (فرض القانون) المختطف يناشد المالكي وقف العميات ضد الصدريين

بغداد - وكالات

ناشد مسؤول عراقي مخطوف في رسالة صوتية بثتها إحدى القنوات المحلية، رئيس الوزراء نوري المالكي، بإيقاف العمليات العسكرية ضد التيار الصدري واللجوء إلى الحوار معه. وقال تحسين الشيخلي المتحدث المدني باسم خطة (فرض القانون) في رسالة صوتية لم يتم التأكد من صحتها، بثتها قناة (الشرقية) المحلية مساء السبت، إنه يناشد (رئيس الوزراء، العودة إلى لغة الرشد والحوار مع التيار الصدري لحسم القضايا العالقة).

ووصف التيار الصدري بأنه (تيار وطني يمتلك قاعدة شعبية كبيرة).

وكانت الشرطة العراقية ذكرت يوم الخميس الماضي أن مسلحين قاموا باقتحام منزل الشيخلي في منطقة حي الأمين الثانية جنوب شرقي بغداد، واقتادوه إلى جهة مجهولة. وأوضح الشيخلي في رسالته الصوتية، أنه محتجز (في مكان آمن، ومعه مجموعة من الضباط العراقيين المحتجزين معه)، وفي الأحداث الميدانية أعلن الجيش الأمريكي في العراق مقتل اثنين من جنوده في انفجار عبوة ناسفة استهدف مركبتهما شرقي بغداد وأوضح بيان للجيش الأمريكي أن (جنديين اثنين من الفرقة المتعددة الجنسيات في بغداد قتلا بانفجار عبوة ناسفة استهدف مركبتهما شرقي بغداد كما أعلن الجيش الأمريكي أمس أن قواته عثرت على مقبرة جماعية تضم 14 جثة شمالي قضاء المقدادية في محافظة ديالى.

وذكرت الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) نقلاً عن بيان للجيش الأمريكي أن (مواطنين عراقيين قدموا معلومات للقوات متعددة الجنسيات حول وجود قبر جماعي شمال مدينة المقدادية أمس السبت) وأن (مجموعة من قوات الصحوة وجنود من قوات التحالف عثروا على 14 جثة في الموقع).

وأشار البيان إلى أن (بعض الجثث تحمل آثار تعذيب)، ومضت فترة تتراوح بين (شهرين إلى ستة شهور على وجودها في المكان). وذكر الجيش الأمريكي في البيان أنه تم العثور على (هذه الجثث على بعد 100 متر إلى الشمال من مقبرة جماعية أخرى كان قد عثر عليها الخميس الماضي وضمت 37 جثة).

وأوضح البيان أن المناطق التي تقع فيها هذه المقابر الجماعية (كانت تحت سيطرة تنظيم القاعدة قبل أن تقوم القوات الأمريكية بطردهم خلال عمليات الحاصدة الحديدية).

وكان الجيش الأمريكي في العراق قد أعلن في بيان له أمس الأول الجمعة، أن قواته عثرت على مقبرة جماعية تضم رفات سبعة وثلاثين شخصاً كانوا مدفونين جميعاً في مكان واحد شمال منطقة المقدادية، حمل بعضها آثار تعذيب.

وقال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين أن خمسة من أفراد الشرطة العراقية بينهم ضابط برتبة نقيب قتلوا أمس في هجوم شنه مسلحون على دورية للشرطة شرق ناحية الضلوعية وكشف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق): (تعرضت صباح أمس دورية للشرطة العراقية في قرية المشروع (5 كم شرق الضلوعية) إلى هجوم عنيف شنه مسلحون مجهولون ما أسفر عن مقتل خمسة من الشرطة بينهم ضابط برتبة نقيب).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد