Al Jazirah NewsPaper Monday  31/03/2008 G Issue 12968
الأثنين 23 ربيع الأول 1429   العدد  12968
ضمن خططها لتوسيع مجالات استثماراتها
العبداللطيف للاستثمار الصناعي شريك مؤسس في كابلات البحر الأحمر بعدد 10 ملايين سهم

«الجزيرة» - الرياض

وافق مجلس إدارة شركة العبداللطيف للاستثمار الصناعي في اجتماعه الذي عقده أمس الأحد على دخول الشركة كشريك مؤسس في شركة كابلات البحر الأحمر بعدد 10 ملايين سهم بقيمة إجمالية قدرها (100 مليون ريال)، على أن يتم سداد 50% من قيمة رأس المال مباشرة والـ50% المتبقية عند طلب مجلس إدارة شركة كابلات البحر الأحمر.

وذكرت الشركة في بيان لها على موقع تداول أن هذا القرار يأتي في إطار توجه الشركة وخططتها الإستراتيجية في مجال توسيع استثماراتها بما يحقق عوائد مجزية للمساهمين.

وكان مجلس إدارة (العبداللطيف) في اجتماع عقده العام الماضي قد وافق على تنفيذ عدد من مشروعات التوسعة للشركات التابعة لها؛ وذلك لزيادة الطاقات الإنتاجية لشركة النسيج الشرقية بنسبة 25% ولشركة أدفا للبطانيات بنسبة 50% وللشركة الوطنية للغزل بنسبة 30% ولعدد من المصانع الأخرى بتكلفة قدرها 200 مليون ريال، يتم تمويلها من خلال الشركة والحصول على قرض صناعي من صندوق التنمية الصناعي، وتمت الإشارة في حينه إلى أن هذه المشروعات من المتوقّع أن تبدأ في الإنتاج في النصف الثاني من العام الحالي.

يذكر أن شركة كابلات البحر الأحمر هي شركة سعودية مساهمة مقفلة تحت التأسيس برأس مال قدره 370 مليون ريال، مقسمة إلى 37 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد، ويهدف المؤسسون بالشركة إلى تأسيس شركة على مستوى عالمي مختصة بصناعة الكابلات.










 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد