Al Jazirah NewsPaper Monday  31/03/2008 G Issue 12968
الأثنين 23 ربيع الأول 1429   العدد  12968
التربية: درجات الثانوية العامة بالإنجليزية... والسماح للمتأخرين بدخول الاختبار

«الجزيرة» - ناصر السهلي

تعكف وزارة التربية والتعليم هذه الأيام على تزويد المدارس الثانوية للبنين والبنات كافة بالمملكة ببرنامج خاص بطباعة شهادات الصف الثالث ثانوي باللغتين العربية والإنجليزية وذلك لتسهيل مهمة الطلاب الراغبين مواصلة الدراسة في الخارج بعد المرحلة الثانوية ويأتي هذا الإجراء بعد أن أسندت التربية للمدارس مسؤولية الاختبارات واستخراج وطباعة الشهادات.

وعلمت (الجزيرة) أن جداول اختبارات الدور الأول للمرحلة الثانوية بأقسامها (الطبيعي والشرعي والإداري) هذا العام لن تسند للمدارس كما هو حال الأسئلة والشهادات بل ستكون موحدة لتصدرها التربية آواخر الشهر المقبل.

من جهة أخرى استبعد مصدر رفيع بالاختبارات نبأ تطبيق التقويم المستمر على طلاب المرحلة المتوسطة والصف الأول ثانوي الفصل القادم مشيراً إلى أن لجنة مشكلة لهذا الغرض لا تزال بصدد تقييم التجربة في المرحلة الابتدائية خلال التسع سنوات الماضية وأضاف أنه من المؤكد أن يقتصر التقويم العام المقبل على الصف السادس الابتدائي حسب ما حددته لائحة تقويم الطالب. كما أصبح بمقدور مديري المدارس السماح للطلاب السعوديين متكرري الرسوب بمواصلة الدراسة النهارية في نفس المدرسة بعد الاستئناس برأي لجنة التوجيه والإرشاد التي يتم تشكيلها داخل المدرسة وإذا لم يتجاوز الطالب السن النظامي الذي حددته اللائحة. يأتي ذلك في إطار 12 صلاحية جديدة منحها تعليم الرياض لمديري المدارس وتضمنت الصلاحيات فتح فصول إضافية في المدارس أو تقليصها و قبول أعذار الطلاب المتأخرين عن الاختبار بما لا يزيد عن نصف زمن اختبار المادة المحدد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد